Masrawy logo white

من المنزل.. خدمات مرورية يمكنك إنهاؤها إلكترونيا

12:09 م الثلاثاء 31 مارس 2020
من المنزل.. خدمات مرورية يمكنك إنهاؤها إلكترونيا

النائب العام المستشار حماده الصاوي

كتب - محمود السعيد:

اعتمدت النيابة العامة إطلاق خدمات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية، في ظل سياسة النيابة العامة لتفعيل التحول الرقمي لإنفاذ القانون، وتزامنًا مع تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية ضمن خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الخدمات متاحة عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة www.ppo.gov.eg.

وقد جاءت تلك الخدمات الإلكترونية على النحو الآتي:

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة على رخص القيادة المُطوَّرة أو المركبات؛ والتي تُتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قِيَمِ المخالفات المرورية؛ والتي تُتيح التظلم من تلك القيم عن بُعْد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومِنْ ثَمَّ إخطار المُتَظلِم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة وطلبات الدَفْع؛ والتي تُتيح الاستعلام عما تمَّ فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعاً: خدمة الدَفْع النقدي عند الاستلام؛ والتي تُتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعْد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة؛ ودفع القِيَم المُستحَقَّة عنها نقداً عند الاستلام.

خامساً: خدمة الدَفْع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة "ميزة" الحكومية؛ والتي تُتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودَفْع القِيَمِ المُستحَقَّة عنها عن بُعْد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
31

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

654

متعافون اليوم

284090

إجمالي الإصابات

16498

إجمالي الوفيات

228624

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي