إعلان

ضبط عاطلين لاتهامهما بإنشاء شركة وهمية للنصب على راغبي السفر بالجيزة

01:15 م الثلاثاء 17 مارس 2020

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

سقط في قبضة ضباط الأموال العامة، عاطلين لقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير" قيام شخصان مقيمان بالقاهرة والجيزة– لهما معلومات جنائية؛ بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بعدد من الدول العربية "خلافاً للحقيقة" وذلك عن طريق قيامهما بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" واتخاذها وكراً لممارسـة نشاطهما الإجرامي لإنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة والتحصل منهم على مبالغ مالية كمقدم لحين إحضار تأشيرة العمل.

وقاما بإنشاء مواقع إلكترونية احتيالية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" باسم الشركة والإعلان من خلالها عن توفير فرص عمل بالعديد من الشركات بعدد من الدول العربية لاستقطاب راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموالهم واقتسامها فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بمقر الشركة التي قاما بإنشائها لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" وعُثر بداخلها على عقود عمل "خالية البيانات منسوبة لأحد الشركات بالخارج" – العديد من المستندات الخاصة براغبي السفر للخارج للعمل- 4 هواتف محمولة.

وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين احتوائها على العديد من الملفات والمحادثات تؤكد نشاطهما الإجرامي المُشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: