بـ 6 مليون ونصف.. ضبط عصابة جلب المخدرات بحوزتهم 5 كيلو هيروين خام

01:48 م الأربعاء 22 يناير 2020

المتهمون

كتب- سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية، تشكيل عصابي تخصص في جلب المواد المخدرة عبر الحدود البرية الجنوبية للبلاد بالبحر الأحمر، وبحوزتهم 5كيلو جرام لمخدر الهيروين الخام.

إعلان

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تابعت عناصر تشكيلاً عصابياً بمحافظة البحر الأحمر، تخصص في مجال جلب وتهريب شحنات كبيرة لمخدر الهيروين عبر الحدود البرية الجنوبية للبلاد مُستغلين الطبيعة الصحراوية والوديان الجبلية الوعرة، مُستخدمين في ذلك سيارات الدفع الرباعي وترويجه على عملائهم بداخل البلاد.

أمكن رصد عناصر التشكيل، والوقوف على مظاهر نشاطهم الاجرامي، وهم (7 من العناصر الإجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر).

عقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن البحر الأحمر وبالاشتراك مع قوات حرس الحدود أمكن ضبط (ثلاثة من عناصر التشكيل) وذلك حال تواجدهم بمحيط سكنهم بدائرة قسم شرطة شلاتين، وأسفر تفتيشهم وتفتيش مسكن أحدهم عن ضبط (كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 5 كيلو جرام، 3 سيارات – دراجة نارية بدون لوحات -مبلغ مالي-هاتفين محمول – جهاز كشف معادن للتنقيب عن الذهب – جهاز ملاحة برية "GPS").

بمواجهة المتهمين، اعترفوا بما أكدته التحريات وحيازتهم للمواد المخدرة بالاشتراك مع باقي عناصر التشكيل، وقٌدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالي 6 مليون و500 ألف جنيه تقريباً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إعلان