إعلان

11 سبتمبر.. الحكم على 102 متهمًا في قضية أحداث شغب "عفروتو"

01:39 م الأحد 08 سبتمبر 2019

عفروتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، مد أجل الحكم على 102 متهما "مخلى سبيلهم"، على خلفية اتهامهم في أحداث الشغب والتجمهر أمام قسم شرطة المقطم التي وقعت في يناير الماضي، إثر وفاة محمد عبد الحكيم، الشهير بـ"عفروتو" داخل حجز القسم، لجلسة 11 سبتمبر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي حسين، وعضوية المستشارين أسامة أبوصافي، ومنتصر أحمد كحك.

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة، إحالة 102 متهما (مخلى سبيلهم)، إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم: التعدي على قسم شرطة المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي ومقاومة السلطات، وإتلاف المال العام والخاص، والتجمهر، وحرق سيارتي شرطة، ومحاولة اقتحام القسم، وحيازة مولوتوف.

وسبق وأن قضت ذات المحكمة، بمعاقبة "محمد. س" معاون مباحث بقسم المقطم بالسجن 3 سنوات، و6 أشهر لأمين الشرطة "محمد. أ" لاتهامهم بضرب "عفروتو" داخل القسم مما أفضى إلى موته، فضلا عن احتجازه دون وجه حق.

وكشفت التحقيقات عن أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم وشهرته "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن استوقفاه واقتاداه دون سند إجرائي مشروع، وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: