أبرزها "تظلم سعاد الخولي وأحداث السفارة الأمريكية".. نشرة المحاكمات الصباحية

06:01 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2019
أبرزها "تظلم سعاد الخولي وأحداث السفارة الأمريكية".. نشرة المحاكمات الصباحية

أرشيفية

(مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، تداول بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

إعادة محاكمة 15 متهمًا في "أحداث السفارة الأمريكية الثانية"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة 15 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، وبعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وسامح سعيد بسكرتارية محمود متولي.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها؛ التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبد النبي، وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدي وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

نظر تظلم سعاد الخولي على منع التصرف في أموالها

تنظر الدائرة 3 بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، تظلم سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، على قرار النائب العام بمنع التصرف في أموالها.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أصدر قرار رقم 23 لسنة 2018، حصر أموال عامة الصادر في 18 مارس 2018، بمنع سعاد الخولي من التصرف في أموالها لاتهامها بتقاضي رشوة.

وكانت التحريات التي أعدتها الأجهزة الأمنية، كشفت عن تقاضي نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشرو

إعلان

إعلان