إعلان

"ثمنها 2 مليار و50 مليون جنيه".. الجيش يكشف تفاصيل ضبط أكبر شحنة مخدرات بالبحر الأحمر

05:11 م الخميس 04 أبريل 2019

تهريب المخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عن تفاصيل إحباط محاولة تهريب 2147 كجم من الهيروين و99 كجم من مخدر "الآيس" التي نفذتها القوات البحرية مع قوات الداخلية.

وذكر المتحدث في بيان أنه "استمرارًا لتنفيذ مهامها فى تأمين وحماية الحدود البحرية، والتصدي بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف النيل من مقدرات الوطن والتعدي على المياه الإقليمية المصرية، نجحت عناصر من القوات البحرية بالتعاون مع وزارة الداخلية فى إحباط محاولة لتهريب 2147 كجم من مادة الهيروين المخدر و99 كجم من مادة "أيس" المخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة".

وأضاف المتحدث أن تلك الضبطية من أكبر الضبطيات للمواد المخدرة حيث تقدر قيمة المضبوطات بحوالي ملياري و50 مليون جنيه مصري.

وأشار إلى أنه عملية الضبط جاءت بناءً على ما ورد من معلومات من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية تفيد بتواجد كمية كبيرة من المواد المخدرة على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

وأكد أنه تم دفع عددًا من وحدات القوات البحرية لتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفينة المشتبه بها وإقتيادها إلى أحد الموانىء، والتحفظ على السفينة والقبض على طاقمها وتسليم الأفراد والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وشدد على أن ذلك يأتي في إطار جهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بالدولة لتأمين الحدود والمعابر والمنافذ وإحكام السيطرة الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

فيديو قد يعجبك: