إعلان

على رأسهم المستشار يحيى دكروري.. حضور لجنة الخبراء بقضية"التلاعب بالبورصة"

11:27 ص السبت 23 مارس 2019

المستشار يحيي دكروري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

وصلت إلى مقر المحكمة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، اللجنة الفنية التي أعدت تقرير الخبراء في قضية "التلاعب بالبورصة"، وجاء على رأسهم المستشار يحيى الدكروري رئيس اللجنة.

ومن المقرر أن تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقي، محاكمة 9 متهمين في قضية "التلاعب بالبورصة" من بينهم جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه، تنفيذًا لاتفاقهم، على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة أيضًا للمتهم علاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح، والحصول على مبالغ مالية مقدارها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك.

فيديو قد يعجبك: