إعلان

الطب الشرعي يتعرف على هوية جثمان إحدى ضحايا حادث محطة مصر

11:13 م الأربعاء 27 فبراير 2019

الطب الشرعي

كتب - محمد الصاوي:
تمكن الطب الشرعي من تحديد هوية إحدى الجثث ضمن حادث محطة مصر، وتُدعى إيفون عياد.

وقالت "ميرال.ن" -قريبة الضحية- إنها علمت من خلال مكالمة هاتفية من الطب الشرعي خبر وفاة إيفون عياد.

وأضافت "ميرال"، في تصريحات لـ "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن الطب الشرعي تمكن من تحديد هويتها بعد وصول جثمانها ضمن ضحايا الحادث.

وكانت ميرال، نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة المتوفاة، للمطالبة بمعرفة مكانها بعد اختفائها لساعات عدة فور وقوع الحادث.

وقالت هيئة السكك الحديدية إن جرارًا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة؛ وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، بحسب الإحصاءات الرسمية.

نقلت سيارات إسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، فيما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات. كانت بعض الجثامين متفحمةً جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

وتقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة. وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من منطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

يشار إلى أن حوادث القطارات تتكرر بين الحين والآخر بسبب الإهمال وسوء الصيانة. كان أسوأ تلك الحوادث قد وقع في عام 2002 حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصًا.

وفي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ ما أسفر عن مقتل 50 معظمهم من الأطفال.

وقُتل 29 شخصًا وأصيب 61 آخرين في نحو 1793 حادث قطار شهدتها البلاد في 2017، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وشهد العام الماضي أكثر من حادث؛ أبرزها في فبراير حين اصطدم قطاران في محافظة البحيرة ما أسفر عن مقتل 19 شخصًا.

فيديو قد يعجبك: