• القبض على السائق الثاني لقطار محطة مصر بعد هروبه للمنوفية

    07:27 م الأربعاء 27 فبراير 2019
      القبض على السائق الثاني لقطار محطة مصر بعد هروبه للمنوفية

    أرشيفية

    كتب – فتحي سليمان:

    ألقت قوات الشرطة القبض على السائق الثاني لقطار محطة مصر، الذي أودى بحياة 20 قتيلا و43 مصابًا، بعد هروبه إلى محافظة المنوفية.

    وقالت مصادر أمنية إن "السائق المتسبب في الحادث يُدعى علاء فتحي، مواليد طنطا، وهو المتسبب في تصادم الجرار رقم 2302 بصدادات نهاية رصيف رقم 6، وإن السائق الثاني سائق الجرار رقم 3205 والذي وقعت بينه وبين سائق الجرار الرئيسي المشاجرة بسبب أسبقية المرور والمحاشرة بين الجرارين".

    وقالت هيئة السكك الحديدية إن جرارا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة. أسفر الحادث عن مقتل 20 شخصا وإصابة 43 اخرين، بحسب الاحصاءات الرسمية.

    نقلت سيارات إسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، فيما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث للوقوف على اخر التطورات. كانت بعض الجثث متفحمة جراء الحريق التي تسبب فيه الاصطدام.

    وقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة. وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من مطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

    يشار إلى أن حوادث القطارات تتكرر بين الحين والاخر بسبب الاهمال وسوء الصيانة. كان أسوأ تلك الحوادث قد وقع في 2002 حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصا.

    وفي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ ما أسفر عن مقتل 50 معظمهم من الأطفال.

    وقتل 29 شخصا وأصيب 61 اخرين في نحو 1793 حادث قطار شهدتها البلاد في 2017، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء. وشهدت العام الماضي أكثر من حادثة، أبرزها في فبراير حين اصطدم قطارين في محافظة البحيرة ما أسفر عن مقتل 19 شخصا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان