إعلان

رئيس "قضايا الدولة" يفتتح فعاليات الموسم التدريبي الثاني لمستشاري الهيئة بأسوان

08:08 م الثلاثاء 08 يناير 2019

المستشار حسين عبده خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

/أ ش أ/

افتتح المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الثلاثاء، فعاليات الموسم التدريبي والثقافي الثاني لمستشاري هيئة قضايا الدولة، الذي ينظمه مركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع جنوب الصعيد، بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بمشاركة كوكبة من المستشارين ورؤساء المحاكم بمختلف قطاعات الصعيد.

وأكد رئيس الهيئة، خلال الافتتاح، أن هذا النشاط التدريبي والثقافي يأتي في إطار السعي المستمر للهيئة؛ من أجل تطوير منظومة العمل الفني والإداري بها ليتناسب مع مكانتها المرموقة ودورها الهام؛ باعتبارها أعرق وأقدم الهيئات القضائية بمصر والمسئول الأول للحفاظ والدفاع عن حقوق الدولة أمام جميع المحاكم والجهات القضائية.

وأشار إلى حرص الهيئة على تسخير كافة إمكاناتها وخبراتها العلمية والعملية لخدمة العدالة الناجزة، وترسيخ مبادئ الشرعية والدستورية القضائية والقانونية، مع استكمال مسيرتها وعطائها المتواصل لدعم قضاء مصر الشامخ بمختلف القطاعات.

وأوضح أن الموسم التدريبي والثقافي الثاني يستهل فعالياته بعقد دورة تدريبية وتثقيفية تستمر على مدار ثلاثة أيام، لمستشاري وأعضاء الهيئة؛ تتضمن العديد من الجلسات والمحاضرات التي ترتكز حول مناقشة واستعراض مختلف الأساليب والآليات الحديثة في مجال صياغة العقود، وإدارة منازعاتها لعدد من المتخصصين من مستشاري الهيئة.

من جانبه أشاد السكرتير العام للمحافظة بالدور الهام لهيئة قضايا الدولة، وجهودها واهتمامها المتواصل بتنفيذ برامج التدريب وتنمية القدرات الفنية والإدارية والتكنولوجية للعنصر البشري، وخاصة الكوادر الشبابية لصقلها بالمعرفة والخبرات في كافة المؤسسات؛ من أجل الوصول لأعلى درجات الرقي المهني، ومسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي، وما يسهم في قيام رجال القضاء برسالتهم.

فيديو قد يعجبك: