إعلان

الأموال العامة تضبط موظفين استوليا على سلع تموينية بـ 4 ملايين جنيه بسوهاج(فيديو)

08:58 م الأربعاء 16 يناير 2019

المتهمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على اثنين من موظفي إحدى شركات تجارة لتجارة الجملة بسوهاج، لقيامهم بالاستيلاء على سلع تموينية بأكثر من 4 ملايين جنيه.

تلقت رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من "أحمد.م"، 40 سنة، مقيم بمحافظة سوهاج، بصفته وكيلاً عن زوجته "غادة.م"، في إدارة مشروع "جمعيتي"، ضد "السيد.إ"، كاتب فرع إحدى شركات تجارة لتجارة الجملة بسوهاج وبعض المسئولين بالفرع، وذلك لقيامهم بتزوير توقيعاته على فواتير سلع تموينية لم يحصل عليها من الشركة ومطالبته بمبلغ 3 ملايين و500 ألف جنيه، والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم دون وجه حق.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين قيام كلٍ من:

"أحمد.ع"، 39 سنة، أخصائي ثالث بإحدى شركات تجارة الجملة فرع سوهاج، "السيد.إ"، 43 سنة، كاتب بإحدى شركات تجارة الجملة فرع سوهاج.

خلال الفترة من نوفمبر 2017 وحتى ديسمبر 2018 باستغلال موقعهما الوظيفي بفرع الشركة المشار إليها، حيث قام الأول بصرف سلع تموينية باسم المُبلغ أزيد من الحد الائتماني المسموح به، بلغ إجماليها "3 ملايين و500 ألف جنيه، وصرف سلع تموينية بأزيد من الحد الائتماني المسموح به، باسم "أمجد.ع"، "شقيقه"، وكيلاً عن زوجته بلغ إجماليها 680 ألف جنيه، وقيام الثاني بالتلاعب بالتزوير في فواتير الصرف وتزوير توقيع وبصمة المبلغ والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام بما هو قيمة 4 ملايين و180 ألف جنيه.

انتقلت الأجهزة الأمنية لسؤال رئيس مجموعة البيع بالشركة المشار إليها وعضو اللجنة المشكلة من الشركة لفحص الواقعة، والذي أكد ما توصلت إليه التحريات، وأثبت ما سبق.

ألقي القبض على المتهمان، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك: