إعلان

اعترافات "أدمن" صفحة غش الامتحانات: "بحاول أساعد الطلاب"

09:18 م السبت 12 يناير 2019

سماعات يُطلق عليها MCSPY

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - فتحي سليمان:
رصدت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، قبل نحو أسبوع ترويج منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للإعلان عن سماعات هواتف محمولة صغيرة الحجم، تختفي بشكل كامل داخل تجويف الأذن، ولا يمكن الكشف عنها بأجهزة الكشف عن المعادن أو الرقائق الإلكترونية وذلك لاستخدامها كوسيلة غير قانونية للغش في الامتحانات.
كُلفت إدارة التوثيق والمعلومات بتتبع تلك المنشورات وأدمن الصفحة المعلنة عن تلك الوسيلة، حتى توصلت إلى تحديد هويته ويدعى "إ. ش"، 24 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية مقيم بمركز بنى سويف.
أقرّ المتهم بإنشاء الصفحة منذ 6 أشهر لاستغلالها في الترويج لبيع سماعات يُطلق عليها "MCSPY"، بقصد استعمالها في الغش نظير مبلغ قدره 1500 جنيهًا، واضطلاعه بنشر رقم هاتفه كوسيلة للتواصل مع الراغبين في شرائها.
أضاف المتهم بحصوله على تلك السماعات من شخصين لم يتم تحديدهما وضبطهما، حيث يقوم الأول بترويجها للعديد من المتعاملين بذات المجال نظير مبلغ، وقدره 1300 جنيهًا، "بعنا 6 سماعات للطلاب، وكان شعارنا اصنع غشك بإيدك محدش هيفيدك".
وتابع المتهم بقوله: "وانا طالب في معهد خدمة اجتماعية، كنت أعاني من الموضوع ده، لأن الطالب في اللجنة بيحس إن كل الأبواب قفلت في وشه ومفيش حاجه واقفه جنبه إلا وسيلة الغش اللي معاه.. عشان كده فكرت اساعده واشتريت السماعات".
وتواصل أجهزة الأمن جهودها لملاحقة المتهمين الهاربين "محمد ج"، و"محمد أ"، واتخذت الإجراءات القانونية

فيديو قد يعجبك: