إعلان

"مذبحة الشروق".. اعترافات جديدة للمُتهم: "أجبرتني على طلاقها عشان تتجوز عشيقها"

07:00 ص الأربعاء 12 سبتمبر 2018

موقع الحادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

رغم القبض على المتهم واعترافه وصدور قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، إلا أن تفاصيلاً حول المذبحة الأسرية التي راح ضحيتها ربة منزل وأطفالها الأربعة في منطقة الشروق على يد الزوج، ما زالت تتكشف، ويلف القضية غموض محاط بدوافع المتهم لارتكاب الواقعة رغم انفصاله عن الزوجة ووقوع الطلاق بينهما قبل عدة أيام من الجريمة.

وألقى ضباط الأمن العام بالتنسيق مع مباحث القاهرة ومديرية أمن سوهاج، فجر الاثنين، القبض على المتهم "كرم م. ع."، بمحطة قطار سوهاج، للاشتباه في تورطه في قتل زوجته وأطفاله الأربعة "حسين" 8 سنوات، و"محمود"، 5 سنوات، و"دعاء" 4 سنوات، و"حنين" سنتين. وقررت نيابة القاهرة الجديدة، أمس حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

المتهم الذي ظل يهزي أمام جهات التحقيق أثناء تمثيل جريمته، ويردد عبارات "أعصابي تعبانه يا بيه".. و"أنا مش فاكر حاجة".. لم يكن غائباً عن الوعي حينما ارتكب جريمته، لكنه نفذها بدافع الانتقام الذي أوغل صدره من صديقه الذي ائتمن سره وزوجته التي طالما أهانته أمام الجيران وضربته مستغلة "شوكة" في ظهره وسراً قديماً لا يعرفه سوى اثنان "الزوجة والصديق".

بقدر ما حملت اعترافات المتهم المتباينة بين جلسة مطولة في سرايا نيابة القاهرة الجديدة، وهياجه أثناء تمثيل الجريمة، من مفاجآت محاولاً تبرير جريمته، فتارة يسوق الأدلة والحجج، وأخرى يبكي صامتاً نادماً على أطفاله الأربعة الذين ظل لمدة ساعتين يُنفذ عملية ذبح رؤوسهم وفصلها عن الجسد" لما شوفت منظر دم منال طرطش على وشي مدرتش بنفسي ودبحتهم".

رغم وقوع الطلاق بشكل رسمي بين الضحية "منال، 27 سنة" والمتهم "كرم، 42 سنة"، إلا أنهما ظلا يمكثان معاً، كما بينت التحريات تردده على العقار "مسرح الجريمة"، كما حملت اعترافات المتهم اتفاقه مع الزوجة على الطلاق رغماً عنه "عندما واجهته بعلاقتها مع عودة قالتلي طلقني وأنا هتجوزه ولو فتحت بقك هتتحبس بالإعدام اللي عليك".

وأضافت اعترافات الزوج، أنه كان يعلم منذ فترة بتردد "عودة" على شقته أثناء ذهابه للعمل وغيابه عن المنزل "مرة رجعت وصاحب محل معرفة قالي مراتك طلبت دليفري، واشترت سجاير وأنت مش هنا.. وجيران قالولي شوفنا عربية صاحبك كانت راكنة عند البيت".

رغم اختلاف الزوجين بعد عِشرة الـ6 سنوات وزيادة المشاحنات بينهما، إلا أنهما اتفقا على الطلاق لعلة أكدها الزوج في التحقيقات "الخيانة"، واتفقا أيضاً رغم الانفصال على المبيت معاً وليلة الواقعة، كان يضمر المتهم في نفسه خطة الانتقام "اشتريت شريط ترامادول وحطيته كله في كولمان الميه، وكلهم شربوا منه وناموا.. وكنت مشتري سكين وبدأت بقتل منال ودبحها".

استغرق حادث الذبح وفصل رؤوس الضحايا عن الجسد نحو ساعتين، حتى كشفت إحدى الجارات الجريمة، فاستغاثت بالجيران وأبلغوا الشرطة.

هرب المتهم بعد ارتكاب الواقعة متوجهاً إلى مسقط رأسه في مدينة أخميم بسوهاج، قاصداً شقيقه وطلب منه مبلغا ماليا "أنا مزنوق ومحتاج فلوس بأي شكل"، ليعطيه شقيقه مبلغ 3 آلاف جنيه ثم يذهب لتوصيله إلى محطة سكة حديد سوهاج والتي تبعد عن منزله في أخميم لنحو 40 دقيقة.

قبل أن يصل قطار 1902 أسوان القاهرة، إلى محطة سوهاج بـ10 دقائق، كان فريق الأمن العام حدد باستخدام التقنيات الحديثة، والتتبع الجغرافي للهاتف المحمول، مكان تواجده فحاصره رجال المباحث ونجحوا في ضبطه رفقة شقيقه وأحضرته مأمورية يقودها العقيد محمد العربي مفتش مباحث الشروق والرائد جلال مطاوع معاون مباحث القسم.

تزامناً مع ذلك كان المتهم محور الجريمة، ويدعى "عواد، 65 سنة"، مسئولا عن حراسة العقارات والمشاريع بالمنطقة، مختبئاً داخل إحدى العقارات بمنطقة القطامية، وكان فريق أمني يبحث عنه، بسبب تستره على مجرم هارب صادر ضده حكم نهائي بالإعدام، وكذلك تلقيه مكالمة هاتفيه من المتهم بعد ارتكابه الجريمة "انا قتلتهم وخلصت.. الدور عليك أنت" ليهرب بعدها عواد دون أن يدرك أن المتهم تم ضبطه.

يقول المتهم: "من أول ما هربت من حكم الإعدام، في 2011 وأنا ضهري مكسور ومش عارف أعيش براحتي من نظرة الناس وعواد عارف ده وكنت شاكك من فترة إنه على علاقة مع مراتي لأني دايماً كنت ألاقي فلوس كتير معاها وآخر مرة ضربتني بالشبشب".

التحريات عن "عواد"، دلت أيضاً أنه يمتلك سيارة يتنقل بها وأنه متزوج من سيدتين، وأنه أحد الأعراب بالمنطقة ويحصل على أجر من شركات الإنشاء بالمنطقة بسبب توليه حراسة مواد البناء، من سرقتها على يد الأعراب، وأن المتهم الرئيسي كان أحد الأشخاص ممن يعملون معه.

اقرأ أيضاً:

"مذبحة الشروق": القبض على "عشيق" الزوجة

الداخلية تعلن تفاصيل "مذبحة الشروق": الزوجان انفصلا قبل الواقعة بثلاثة أيام

"أبو جبل".. قصة اسم متهم بريء في "مذبحة الشروق"

النيابة تحقق مع شقيق المتهم في مذبحة الشروق بتهمة التحريض

مذبحة الشروق| حبس المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة 4 أيام على ذمة التحقيق

فيديو قد يعجبك: