"ادفع علشان تبني".. ليلة سقوط أمين شرطة مفصول احترف النصب بالهرم

11:05 ص السبت 04 أغسطس 2018
"ادفع علشان تبني".. ليلة سقوط أمين شرطة مفصول احترف النصب بالهرم

كتب - محمد شعبان:

لم يكتف "السيد.ع.ع" بفصله من جهاز الشرطة بسبب مخالفات عدة ارتكبها، حاملا لقب أمين شرطة مفصول، وراح يبحث عن استغلال وظيفته السابقة في النصب على أصحاب العقارات، لينتهي به المطاف خلف القضبان.

خلال الآونة الأخيرة، ذاع صيت شرطي بين العاملين في مجال المقاولات بهضبة الأهرام، الجميع يتحدث عن مضايقاته، زياراته المستمرة للعقارات الجديدة -خاصة تحت الإنشاء- لا تتوقف، يحصل في نهايتها على مبالغ مالية من المُلاك عقب تهديدهم بامتلاكه محاضر تفيد ارتكابهم مخالفات في البناء.

تهديدات الشرطي لأصحاب العقارات بدأت تتزايد بالتوازي مع ارتفاع المبالغ التي يتلقاها على سبيل الرشوة مقابل غض الطرف عن تلك المخالفات "الوهمية"، وبدأ يلوح بورقة ضغط جديدة بشأن تنفيذ قرارات إزالة لأدوار مخالفة حال عدم الامتثال لأوامره.

"إحنا لازم نشوف حل للمصيبة اللي حلت علينا" بلهجة صعيدية ناقش مقاول مع مجموعة من أصحاب العقارات سُبل الخروج من المأزق، وصاح أحدهم "الحل عندي.. المعارف بتنفع"، واتصل بأحد رجال الشرطة تربطه به علاقة صداقة قديمة، أخبره بمواصفات الشرطي المشكو في حقه.

خلال مكالمة تجاوزت الـ30 دقيقة، حكى المقاول لصديقه أن الشرطي كان يزعم عمله بإدارة النجدة تارة والمرافق أخرى، ليرد الأخير "مافيش حد عندنا بالمواصفات دي"، وطالبه بضرورة الاتصال به فور حضوره مرة ثانية، ليبحث المقاول عن طريقة لاستدراج ذلك الشرطي.

لم يتردد المقاول في الاتصال بالشرطي، وتظاهر برغبته في رؤيته لأخذ مشورته في أمر هام ليتلقى الشرطي المكالمة بسعادة وفرح شديدين، وأسرع لمقابلته مرتديا بزته الشرطية "البدلة الميري".


دقائق معدودة مرَّت على حضور الشرطي، أجرى بعدها المقاول اتصالا بصديقه الذي تواصل مع وحدة مباحث الهرم بقيادة المقدم محمد الصغير، وأطلعه على تفاصيل الواقعة ليوجه بتحرك مأمورية لضبط المتهم، وتم اقتياده بعدها إلى ديوان القسم للتحقيق.

تحريات الرائد هاني عجلان، معاون مباحث الهرم، أكدت صحة البلاغ، وأن المتهم يدعى "السيد. ع. ع"، 35 سنة، أمين شرطة بإدارة تأمين المستشفيات بالقاهرة، تم إيقافه عن العمل العام الماضي، وصدر له قرارا بالعودة في شهر يونيو الماضي لكنه لم ينفذ القرار.


وأشارت جهود البحث والتحري للنقيب محمد سعودي، معاون مباحث الهرم، إلى أن أمين الشرطة المفصول سبق اتهامه في 4 أحكام تبديد، وأنه كان يحصلع لى مبالغ مبالغ تراوحت ما بين 200 و500 جنيه، إلا أنه مؤخرا اعتاد تهديد مقاول بعينه كان يخبره "هات فلوس علشان أخلص لك محضر الإشغالات اللي عليك".

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

إعلان

إعلان

إعلان