إعلان

الزراعي بالسويس للمعاش في اتهامه بالتزوير

12:13 م الأحد 15 يوليه 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قضت المحكمة التأديبية العليا، بمجلس الدولة بإحالة "م.ع" مدير عام إدارة الحجر الزراعي بالسويس، بدرجة مدير عام "للمعاش"، لأنه في غضون ديسمبر 2016وبوصفه السابق خالف أحكام القانون ولم يلتزم بالقوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المعمول بها.

حيث أنه خلال هذه الفترة كلف المهندس "م.ف" كبير اخصائيين زراعيين بإدارة الحجر الزراعي ببورسعيد بالسفر الي دوله رومانيا للفحص والأشراف علي شحنتي قمح روماني دون الحصول على موافقه رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ،واستصدار القرار الوزاري بالترخيص له بالسفر ،علي الرغم من سبق ترشيح لجنتين أخريين بالسفر لهذه المأمورية وصدور قرارين وزاريين بالترخيص لهما بالسفر مما ترتب عليه سفر هاتين اللجنتين ،وسفر المهندس المذكور لوحده، وذلك بالمخالفة للقواعد المتبعة في الترشيح للمأموريات الخارجية ولائحة السفر المطبقة والمعمول بها .

كما اشترك مع مجهول في اصطناع صورة كتاب منسوب صدوره إلى شركة "اميدوبا" متضمنا طلب تشكيل لجنة من مهندسي الحجر الزراعي للفحص والاشراف على كمية 120الف طن قمح روماني، وكذا صوره الكتاب الموجه الى سفارة دولة رومانيا والمدون عليه اسمه واسم "م.ف"، وتقديمها الي النيابة الإدارية أثناء التحقيقات بهدف التستر على المخالفات التي ارتكبها.

وارتأت النيابة الادارية ان المحال قد أرتكب المخالفات الإدارية المنصوص عليها بالمادتين 75،85من القانون رقم 81لسنة 2016الصادر بشأن الخدمة المدنية .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين ،نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين محمد جابر عبد العليم ،محمد على دويدار ،نواب رئيس مجلس الدولة ،وسكرتارية محمد حسن.‎

فيديو قد يعجبك: