إعلان

تأجيل إشكال يطالب بالاستمرار في تنفيذ حكم منع استيراد القمح الروسي المصاب الأرجوات لـ25 أغسطس

12:42 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، الثلاثاء، تأجيل الإشكال المقام من طارق العوضي المحامي المطالَب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري القاضي بوقف استيراد القمح الروسي للمصاب بالإرجوات، لجلسة 25 أغسطس المقبل .

واختصم الإشكال الذي حمل رقم ١٧٧٨٣ لسنة ٧٢ قضائية وزير الزراعة ورئيس الوزراء.

كانت قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في 14 نوفمبر، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، ببطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ بالسماح بدخول الأقماح المستوردة المصابة بالفطر الإرجوت ، ان الإدارة المركزية للحجز الزراعي بوزارة الزراعة سبق لها وان انتهت في اغسطس ٢٠١٥ إلى رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر "الإرجوت" لأسباب عديدة منها ان ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الافات المحظور دخولها .

وأكدت المحكمة انه في أعقاب ذلك الرفض اصدر مجلس الوزراء قراره المقضي ببطلانه دون ان يكون مختصا قانوناً بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد ومنها الأرجوت ، ومن ثم يكون ذلك القرار صادراً من غير مختص .

فيديو قد يعجبك: