إعلان

قضايا الدولة تحصل على حكم بتغريم شركة توكيلات ملاحية 315 ألف دولار

06:56 م الإثنين 30 أبريل 2018

هيئة قضايا الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

حصلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، على حكم بمبلغ 315 ألف دولار، ضد ربان سفينة، وشركة توكيلات ملاحية لانتهاكهما أحكام قانون البيئة.

وصرح المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن الحكم يأتي من خلال استمرار الهيئة في أداء دورها في الحفاظ على الحق والمال العام.

وجاء مضمون الحكم ضد ربان إحدى السفن والممثل القانوني لإحدى شركات التوكيلات الملاحية، بإلزامهما بصفتهما بأداء مبلغ 315 ألف دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري، وبصحة الحجز التحفظي الموقع على السفينة، وألزمتهما بالمصاريف عن درجتي التقاضي.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى قيام إحدى السفن بتفريغ زيت الرفاس في مياه ميناء نويبع، ونتج عنه بقعة زيت منتشرة قامت الجهات المعنية في الدولة بإزالتها، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 9 لسنة 2009 في شأن حماية البيئة، والقانون رقم 102 لسنة 1983 بشأن المحميات الطبيعية، بعد أن ثبت خطأها من واقع محضر المعاينة وشهود العيان.

وتكلفت الجهات المعنية في سبيل إزالة البقعة والتي قدرت مبدئياً بنصف طن زيت، مما يتلف مياه الميناء، ويؤكد إهمال وخطأ السفينة المحجوز عليها من أجل سداد تكاليف إزالة البقعة من قاضي الأمور الوقتية المختص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان