إعلان

"الوطنية للانتخابات" و"الكيمياء" تجتمعان لتحديد كميات "الحبر الفسفوري" خلال الانتخابات

07:23 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات اجتمعت، اليوم الاثنين، برئيس مصلحة الكيمياء مجدي فهمي ووفدًا مرافقًا له، لاستعراض بنود التعاقد بينهما لتوريد كميات من الحبر الفسفوري المستخدم خلال العملية الانتخابية بالداخل والخارج.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لمصراوي، أن الهيئة ستجري فحوصات على "الحبر الفسفوري" للاطمئنان على مدى أمانها على صحة الناخبين، إضافة إلى التأكد من عدم زوال الحبر إلا بعد 48 ساعة من الإدلاء بالصوت الانتخابي لعدم تكرار عملية التصويت، ونزاهة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وقال المصدر إنه سبق للهيئة التعاقد من قِبل مع المصلحة على توريد كميات من الحبر الفسفوري في الانتخابات التكميلية بمجلس النواب بدائرة جرجا بمحافظة سوهاج التي أسفرت عن فوز رشدي وفقي.

وأعلن رئيس مصلحة الكيمياء، في وقت سابق، في تصريحات صحفية، أن المصلحة في انتظار الحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي لتصنيع الحبر الفسفوري المستخدم في جميع الانتخابات في مصر.

وأوضح أن المصلحة لها السبق في تصنيع الحبر لوقف استيراده بعدما كان يكلف ميزانية الدولة مبالغ طائلة بالعملة الصعبة، ما يؤثر على الاحتياطي النقدي، ولتحظى جميع الأحداث الانتخابية بمنتج مصري 100%، مؤكدًا أنه تم التعاقد مع الهيئة لتوفير كميات الحبر الفسفوري للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

 

 

فيديو قد يعجبك: