إعلان

ضبط شخصين سرقا ١٠ أطنان أسلاك مخصصة لمشروعات في بني سويف

08:28 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

أرشيفية

كتب - محمد شعبان:

نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف في ضبط شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخر بسرقة 10 أطنان أسلاك كهربائية المخصصة لمشروع نقل الكهرباء للمناطق الصناعية ببني شريف.

كانت قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة بني سويف، قد تمكنت من استيقاف سيارة نصف نقل بدون تراخيص قيادة "محمد ع.م"، 30 سنة، ورفقته "محمد س.ا"، 29 سنة، عامل، وعند تفتيش السيارة، تم ضبط كمية من الأسلاك الكهربائية المستخدمة فى أبراج الضغط العالى ومقص حديدى كبير بصندوقها الخلفي.

وعند سؤالهما عن مصدر المضبوطات، قررا قيامهما بالاشتراك مع "أحمد م.ع"، 28 سنة، مقيم بالصف في الجيزة، بسرقة تلك الكابلات الكهربائية من المنطقة الصحراوية بطريق الزعفرانة، وأنهما كانا في طريقهما للتصرف فيها بالبيع، وأضافا بأن الأدوات المضبوطة هي المستخدمة فى ارتكاب الحادث، والمبلغ المالي متحصل من جرائم سرقات .

وتبين أن مكان السرقة ما بين الكيلو 85 – 95 طريق ( بني سويف - الزعفرانة ) بدائرة قسم شرطة عتاقة بالسويس، وأثناء التواجد بمكان الواقعة، حضر مهندس وفني بالشركة العامة للمشروعات الكهربائية "التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير"، وقررا أن الأسلاك المضبوطة ملك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومُسلمة للشركة عملهما على سبيل الأمانة لاستخدامها في تنفيذ مشروع الخط الكهربائى الهوائي ( الزعفرانة 2 - بني سويف) لنقل الكهرباء إلى المناطق الصناعية ببني سويف.

وأضافا أن الأسلاك المضبوطة تزن 10 أطنان تقريبا من الموصلات الهوائية وغير متداولة للبيع بالأسواق، وأنه قد تم سرقتها مع موقع الشركة، وأنهما لم يبلغا بواقعة السرقة. واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

فيديو قد يعجبك: