ضبط شخصين سرقا ١٠ أطنان أسلاك مخصصة لمشروعات في بني سويف

08:28 م الإثنين 31 ديسمبر 2018
 ضبط شخصين سرقا ١٠ أطنان أسلاك مخصصة لمشروعات في بني سويف

أرشيفية

كتب - محمد شعبان:

نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف في ضبط شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخر بسرقة 10 أطنان أسلاك كهربائية المخصصة لمشروع نقل الكهرباء للمناطق الصناعية ببني شريف.

كانت قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة بني سويف، قد تمكنت من استيقاف سيارة نصف نقل بدون تراخيص قيادة "محمد ع.م"، 30 سنة، ورفقته "محمد س.ا"، 29 سنة، عامل، وعند تفتيش السيارة، تم ضبط كمية من الأسلاك الكهربائية المستخدمة فى أبراج الضغط العالى ومقص حديدى كبير بصندوقها الخلفي.

وعند سؤالهما عن مصدر المضبوطات، قررا قيامهما بالاشتراك مع "أحمد م.ع"، 28 سنة، مقيم بالصف في الجيزة، بسرقة تلك الكابلات الكهربائية من المنطقة الصحراوية بطريق الزعفرانة، وأنهما كانا في طريقهما للتصرف فيها بالبيع، وأضافا بأن الأدوات المضبوطة هي المستخدمة فى ارتكاب الحادث، والمبلغ المالي متحصل من جرائم سرقات .

وتبين أن مكان السرقة ما بين الكيلو 85 – 95 طريق ( بني سويف - الزعفرانة ) بدائرة قسم شرطة عتاقة بالسويس، وأثناء التواجد بمكان الواقعة، حضر مهندس وفني بالشركة العامة للمشروعات الكهربائية "التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير"، وقررا أن الأسلاك المضبوطة ملك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومُسلمة للشركة عملهما على سبيل الأمانة لاستخدامها في تنفيذ مشروع الخط الكهربائى الهوائي ( الزعفرانة 2 - بني سويف) لنقل الكهرباء إلى المناطق الصناعية ببني سويف.

وأضافا أن الأسلاك المضبوطة تزن 10 أطنان تقريبا من الموصلات الهوائية وغير متداولة للبيع بالأسواق، وأنه قد تم سرقتها مع موقع الشركة، وأنهما لم يبلغا بواقعة السرقة. واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101900

    عدد المصابين

  • 88666

    عدد المتعافين

  • 5750

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30973469

    عدد المصابين

  • 22569238

    عدد المتعافين

  • 960826

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي