• "شهادة مبارك في اقتحام السجون والحزام الأخضر".. نشرة المحاكمات الصباحية

    09:01 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2018
    "شهادة مبارك في اقتحام السجون والحزام الأخضر".. نشرة المحاكمات الصباحية

    الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

    القاهرة - (مصراوي):

    شهد الشارع المصري، العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

    ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

    سماع شهادة "مبارك" في محاكمة مرسي بـ"اقتحام السجون"

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان بقضية "اقتحام السجون".

    ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

    واستمعت المحكمة خلال الجلسات الماضية، لشهاد حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان بالقضية.

    وقضت المحكمة- في يونيو 2015- بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع، المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضورياً بالسجن المؤبد، لتأمر محكمة النقض بمحاكمتهم من جديد.

    محاكمة وزير الإسكان الأسبق بقضية "الحزام الأخضر"

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الحزام الأخضر".

    يواجه الوزير الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال "سمير. ز" رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، وثلاث من مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة "الحزام الأخضر" بأقل من سعرها.

    محاكمة 15 متهمًا بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير عبدالعال، جلسة محاكمة 15 متهمًا بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين.

    وجهت النيابة للمتهمين "وائل.ط، أحمد.ر، محمد.ع، محمد.ا، محمد.ا، يحيى.ا، انتصار.ع، تامر.ا، طاهر.ا، إسلام.ا، محمد.ع، حسين.ا، علي.ا، محمود.م، خالد.م"، تهمة التنكر وانتحال صفة ضباط شرطة ومسؤولي الضبط القضائي بدائرة قسم البساتين، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، والقبض على أحد المواطنين دون إذن من الجهات المختصة وفي غير الأحوال المصرح بها قانونياً.

    الحكم على 30 متهمًا بقضية "أحداث عنف المطرية"

    تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، حكمها على 30 متهمًا في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير 2015.

    كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في 25 يناير من عام 2015 وآخرين، مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

    ويواجه المتهمون اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، في 25 يناير 2015.

    محاكمة محمد البلتاجي في إهانة القضاء

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بتهمة إهانة المحكمة بعد قيامه بالضحك بسخرية أثناء سماع أقوال اللواء حبيب العادلي بقضية "اقتحام الحدود" في جلسة 7 نوفمبر الماضي.

    وكانت المحكمة لاحظت خلال سماع أقوال حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في قضية "اقتحام الحدود الشرقية" في جلسة 7 نوفمبر الماضي، أن المتهم "محمد البلتاجي"، قد ضحك بسخرية إثر قرار المحكمة بمنعه من الاسترسال في توجيه الأسئلة للشاهد "العادلي" واعتبرت أن هذه الضحكة تمثل ازدراء للمحكمة، ووجهت له تهمة إهانة المحكمة عملًا بحقها المقرر في المادة 244 من قانون الإجراءات الجنائية والمعاقب عليها بالمادة 186 و133 و171 من قانون الجنايات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان