إعلان

غلق باب التصويت في الانتخابات التكميلية بـ3 مقاعد نيابية.. وجاري فرز الأصوات

10:21 م الخميس 20 ديسمبر 2018

كتب -طارق سمير:

أُغلِقتْ اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، بعد انتهاء المدة القانونية للانتخابات التكميلية بمجلس النواب، بدوائر (العريش بشمال سيناء، وزفتى بالغربية، وطامية بالفيوم)، وفق ما جاء في الجدول الزمني الذي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق.

ووفق تصريحات صحفية للمستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، فإن من المقرر بدأ عملية فرز الأصوات بحضور مندوبي المرشحين ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المصرح لها بمتابعة الانتخابات، منوهًا بأن اللجان العامة تتلقى التظلمات على حصر أصوات اللجان الفرعية للبت فيها.

وقال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، في تصريحات صحفية، إن الهيئة في حالة انعقاد دائم لمتابعة سير الانتخابات بالمحافظات الثلاثة.

يذكر أن عملية الاقتراع للمصريين في الخارج، جرت يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، ويصل إجمالي المرشحين بالدوائر الثلاثة 36 مرشحًا منهم 30 مستقلًا و6 ينتمون لأحزاب سياسية، يتنافسون على 3 مقاعد، ففي دائرة طامية بالفيوم يتنافس 10 مرشحين منهم 8 مستقلين، و2 ينتمون لحزبي "مستقبل وطن"، و"الحزب العربي للعدل والمساواة".

ويتنافس على مقعد زفتى بالغربية 13 مرشحًا بينهم 12 مستقلًا وآخر حزبي ينتمي لحزب "مستقبل وطن"، وفي دائرة العريش بشمال سيناء يتنافس 13 مرشحًا بينهم 10 مستقلين و3 ينتمون لأحزاب "حماة الوطن، مصر المستقبل، والعربي للعدل والمساواة".

ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الفرز في 25 ديسمبر الجاري، وفي حالة الإعادة يكون الاقتراع يومي 11 و12 يناير المقبل في الخارج، و16 و17 يناير في الداخل، وإعلان النتيجة يوم 21 يناير.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، تسلمت خطابًا من مجلس النواب، في 3 أكتوبر الماضي، بخلو المقاعد الثلاثة عن الدوائر المشار إليها لوفاة ممثليها من النواب وهم؛ أحمد عبدالتواب عن "طامية"، ورفعت داغر عن "زفتى" وحسام الرفاعي عن "العريش".

فيديو قد يعجبك: