إعلان

الداخلية تشن حملات على المنقبين عن الآثار.. وتضبط 3 قضايا بأسيوط

12:53 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قضايا بأسيوط، حفر وتنقيب عن الآثار، وحيازة قطع يشتبه في أثريتها.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمكنت مديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 3 قضايا حفر وتنقيب عن الآثار وحيازة آثار بقصد الإتجار.. على النحو التالي:

ضبط "محمد.ع"، 65 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط؛ وبالفحص تم العثور داخل منزله على حفره بقطر 2 متر وعمق 10 أمتار، كما تم ضبط العدد والأدوات التي تُستخدم في عملية الحفر والتنقيب، وبمواجهته أقر بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار.
وأضافت الداخلية، أنه تم ضبط "محمد . إ"، 44 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط؛ وبحوزته (إناء من الفخار، جزء من إناء، قاعدة من الفخار، عامود من الحجر الجيري على شكل مستطيل عليه بعض الرسومات- العدد والأدوات التي تُستخدم في عملية الحفر والتنقيب)، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
وقالت الداخلية في بيانها، إنه تم استهداف منزل "يحي. ب"، 54 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط؛ وبالفحص تم العثور بمسكنه على حفرة بعمق 8 أمتار، قطر 1,5 متر، كما تم ضبط العدد والأدوات التي تُستخدم في عملية الحفر والتنقيب.. وبمواجهة زوجته أقرت بقيام زوجها بالحفر والتنقيب عن الآثار.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان