إعلان

أبرزها "إلغاء أحكام الإعدام والمؤبد للمتهمين في قضية العائدين من ليبيا".. نشرة الحوادث المسائية

09:09 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

لصوص الآثار وراء كشف أثري بسوهاج

قادت الصدفة رجال المباحث إلى كشف أثري في منطقة التل الأثري بسوهاج، عقب استيقاف الأمن لبعض لصوص الآثار.

وعرضت الداخلية في مقطع فيديو أعده قطاع العلاقات والإعلام بالوزارة أنه تم ضبط 3 أشخاص حال تواجدهم بأحد الأماكن بسوهاج بالقرب من منطقة أثرية، وذلك أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة عن مقبرتين فرعونيتين في هذه المنطقة.

وبإرشادهم تم الوصول لمكان الحفر، حيث عُثر على حفرة مستطيلة الشكل بعمق 3 أمتار تنتهي بسرداب نافذ على مقبرتين يشتبه في أثريتهما بداخلهما غرفتي دفن منقوش على جدرانهما رسومات ملونة بحالة جيدة.

30 أكتوبر.. الحكم على المتهمين في قضية "أطفال المريوطية"

أجلت محكمة جنح الطالبية والعمرانية بالجيزة برئاسة المستشار محمد بحر، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أطفال المريوطية" إلى٣٠ أكتوبر للحكم.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ضبطت مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

مصرع شخصين في تصادم سيارة ومقطورة في المريوطية

لقي شخصان مصرعهما، اليوم الثلاثاء؛ نتيجة حادث تصادم بطريق المريوطية.

تلقى مسؤول غرفة عمليات المرور إخطارًا من شرطة النجدة بوقوع حادث ووجود متوفيين بالمنطقة المحصورة ما بين منشية دهشور وسقارة.

كشفت المعاينة الأولية وقوع الحادث بين سيارة شركة لإنتاج المشروبات الغازية الشهيرة، مُحملة بكمية كبيرة من منتجاتها، وسيارة نقل بمقطورة، مما تسبب في مصرع شخصين، وسقوط جزء من حمولتها بالطريق.

إزالة 93 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل في 5 محافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إزالة 93 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومجرى نهر النيل ومنافع الري والصرف.

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها الأجهزة بمختلف مديريات الأمن لتأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل ومنافع الري والصرف بمديريات أمن (الشرقية وكفر الشيخ والقليوبية وأسيوط وأسوان).

تأجيل محاكمة 28 متهمًا في قضية "إعلام الإخوان"

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 28 متهمًا بينهم إعلاميين ومقدمي برامج بقنوات الشرق الفضائية، ومكملين والجزيرة، والمقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ"، لجلسة 4 نوفمبر.

وجاء قرار التأجيل، لسماع مرافعة النيابة العامة، مع استمرار حبس المتهمين.

23 أكتوبر.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"

قررت محكمة شرق القاهره العسكرية والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر جحز محاكمة 3 متهمين فى القضية رقم 96 لسنة 2018 عسكرية والمعروفه إعلاميا بقضية داعش الشرقية " بجلسة 23 أكتوبر للنطق بالحكم.

وكانت النيابة وجهت عدة تهم للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية " تنظيم داعش " ورصد بعض المنشآت الحيوية ومناطق عسكرية منها معسكر الدفاع الجوى بالزقازيق ورصد بعض الكنائس ومحال المسيحيين تمهيدا لاستهدافها .

قبل 12 ساعة من وقوع كارثة.. كيف أنقذت الحماية المدنية 160 شخصاً بالقاهرة؟

60 دقيقة استغرقها رجال الإنقاذ البري التابع لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة في عملية إجلاء قاطني العقار رقم 48 بشارع الأزهر والشركات والمحلات التجارية بطوابقه الأولى، خوفاً من انهيار العقار المتهالك الذي بدأت تتساقط اجزاء منه، ليحول ذلك دون وقوع كارثة محققة.

وبلغ عدد الأسر القاطنة في العقار نحو 5 أسر بالإضافة إلى وجود 7 محلات و5 شركات، بإجمالي 115 شخصاً كما أخلت الشرطة 4 عقارات مجاورة يقطنها نحو 45 شخصاُ ليمنع بذلك رجال الحماية المدنية من وقوع كارثة محققة خاصة بعدما أنهار العقار جزئياً بعد 12 ساعة فقط من عملية الاجلاء.

وتلقت الأجهزة الأمنية في القاهرة، في الساعات الأولى صباح اليوم، بلاغًا من الأهالي بسقوط أجزاء من العقار رقم 48 شارع الأزهر وسط القاهرة، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، بالدفع برجال الإنقاذ البري والتحرك نحو البلاغ.

براءة "سيد مشاغب" و"بوجو" في قضية "حريق قاعة المؤتمرات"

قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، ببراءة السيد علي فهيم الشهير بـ"سيد مشاغب"، وياسر سيد عبدالحفيظ الشهير بـ"بوجو"، في قضية "تنظيم الوايت نايتس"، لاتهامهما بحرق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

كما قضت المحكمة؛ ببراءة فهد مصطفي مغاوري محمد، وحسن مجدي محي الدين سليمان- جزرة لانعدام مسئوليته كونه مودع في مستشفى الصحة النفسية، وقضت المحكمة بالسجن مؤبد غيابيًا لكل من؛ أحمد جمال الدين بحر، عمر ماجد أحمد عبد الغني، وأحمد عبد الناصر محمد محمد خروب، وصلاح محمد محمد الدريني.

مطاردة في الشيخ زايد تنتهي بضبط تاجر مخدرات

تمكن ضباط مباحث الشيخ زايد من ضبط أحد تجار المواد المخدرة عقب إصابته بطلق ناري خلال محاولته الهرب.

البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الشيخ زايد لتفقد الحالة الأمنية بالحي الأول، تمكنت من ضبط "سامح س.م"، 45 سنة، موظف مقيم بالهرم، وبحوزته تذكرت هيروين، أرشد عن مصدر تحصله عليها من أحد الأشخاص المتواجدين بالقرب من محل ضبطه يستقل سيارة ملاكي (تم تحديدها).

وحال توجه القوة لضبطه، فر هاربا بالسيارة، ولدى محاولة استيقافه اصطدم بأحد أفراد الشرطة محدثاً إصابته، عقب ذلك ترجل من السيارة محاولاً الهرب مما دفع القوة إلى إطلاق عيار نارى تحذيري، وعندمت لم يمتثل ؛ تم إطلاق عيار نارى أخر نتج عنه إصابته، وأمكن ضبطه.

عجوز ينتحر شنقا هربا من ضائقة مالية بأوسيم

أقدم عجوز على التخلص من حياته شنقا داخل منزله بمركز أوسيم، بمحافظة الجيزة؛ لمروره بأزمة مالية.

تلقى العميد مجدي عزيز، مأمور قسم أوسيم، إخطارا من شرطة النجدة بالعثور على جثة شخص داخل منزله بمنطقة البراجيل.

كشفت تحريات رجال المباحث بقطاع شمال الجيزة أن الجثة لسمسار في العقد الخامس من العمر، يرتدي ملابسه كاملة، وأنه أقدم على الانتحار شنقا مستغلا عدم تواجد زوجته وأبناءه.

محكمة النقض تلغي أحكام الإعدام والمؤبد للمتهمين في قضية "العائدون من ليبيا"

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين في قضية "العائدون من ليبيا"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد.

وقررت المحكمة، إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات جديدة.

كانت نيابة النقض، وأوصت بقبول طعن الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدون من ليبيا"، وإلغاء أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم.

كما أوصت النيابة في رأيها الاستشاري - غير الملزم للمحكمة - بعدم قبول الطعن المقدم من المتهم السادس، في القضية أحمد وجدي إبراهيم لسابق صدور حكم غيابي ضده بالقضية.

"الداخلية": حضور مباراة الأهلي مقتصر على الأعضاء.. والدخول بالكارنيه

ناشدت مديرية أمن القاهرة. الجماهير الالتزام بتعليمات الدخول لحضور مباراة الأهلي ووفاق أسطيف الجزائري المقامة بإستاد الإنتاج الحربي بالسلام.

وقالت مديرية أمن القاهرة في بيان اليوم الثلاثاء: "لن يسمح لأحد بالدخول إلا بموجب التذكرة والبطاقة الشخصية وكارنيه العضوية للنادي الأهلي".

وقال مصدر أمني مسؤول، أن هناك انتشار أمني مكثف لتأمين المباراة، وسوف يتم التعامل بكل حزم وحسم مع الخارجين.

حيثيات الحكم بالإعدام والمؤبد بقضية "فض رابعة": قتلوا الشرطة وخربوا وعطلوا الدولة

أودعت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، حيثيات حكمها على مرشد الإخوان محمد بديع و738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة العدوية".

وقضت المحكمة بالإعدام شنقاً لصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وعبد الرحمن البر، وطارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وعمر زكي، و68 آخرين، والمؤبد لمحمد بديع وعصام سلطان وباسم عودة و43 آخرين، والمشدد 15 سنة ضد 374 متهما، والسجن 10 سنوات مشدد لأسامة نجل المعزول محمد مرسي و10 سنوات لـ 22 متهم حدث، والسجن 5 سنوات ضد 215 متهم بينهم المصور الصحفي محمود شوكان، وانقضاء الدعوى ضد 5 متهمين لوفاتهم.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها:" إن المحكمة انتهت إلى إدانة المتهمين بارتكابهم الأفعال والجرائم الواردة بأمر الإحالة، وهي من الأفعال المضرة لأمن هذه البلاد، والتي تعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، فكان على المحكمة لزاماً أن تقضي بحرمان المحكوم عليهم من إدارة أموالهم وأملاكهم والتصرف فيها وعزلهم من وظائفهم الأميرية عدا المحكوم عليهم ـ الحدث ".

"أمن الجيزة": رسائل محمول وراء مقتل شاب على يد خطيب شقيقته السابق بإمبابة

كشفت أجهزة أمن الجيزة، عن ملابسات مقتل شاب على يد آخر بمنطقة إمبابة، أمس الإثنين.

البداية بلاغ تلقاه العميد محسن كامل، مأمور قسم إمبابة، بوقوع مشاجرة ووجود قتيل بتقاطع شارعي ترعة السواحل والسودان بالقرب من محكمة شمال الجيزة.

كشفت التحريات أن شابا يدعى عمر إبراهيم ربيع عبد المجيد 18 سنة، توجه ووالده "50 سنة"، فكهاني، لمعاتبة خطيب شقيقته السابق "عبد الرحمن. إ. ط"؛ بسبب استمراره في إرسال رسائل نصية لها عبر هاتفها المحمول رغم تزوجها حديثًا.

فيديو قد يعجبك: