إعلان

النقض نظر اليوم طعن بديع والبلتاجي على حكم المؤيد في "اقتحام قسم العرب"

01:10 ص الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تصدر محكمة النقض، الثلاثاء، حكمها في الطعن المقدم من محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي و47 متهمًا آخرين في قضية اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت في أغسطس 2015، بالسجن المؤبد على 19 متهما بينهم مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي في قضية اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد.

كما قضت المحكمة المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ28 متهما في القضية، وبراءة 60 أخرين.

ووجهت النيابة لمحمد بديع و190 متهمًا من بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب وآخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب تهمة تحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقته.

تعود الواقعة إلى 16 أغسطس 2013، حيث قالت تحقيقات النيابة إن كلا من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، حرضا أعضاء التنظيم على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

 

فيديو قد يعجبك: