إعلان

في 73 صفحة.. 3 مذكرات طعن أمام محكمة النقض في حبس "قلاش" بـ"إيواء مطلوبين أمنيًا"

03:42 م الخميس 18 مايو 2017

محكمة النقض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المحامي طارق نجيدة، إنه تقدم برفقة كلًا من المحامين عطية سليمان، وعبدالله خليل، وسمير الباجوري، بـ 3 مذكرات طعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر ضد نقيب الصحفيين السابق، يحيى قلاش، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام نقابة الصحفيين" بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيًا"، مضيفًا "سيتم إيداع مذكرة بالطعن أخرى يوم الاثنين المقبل من جانب المحامي عصام الإسلامبولى".

وتابع "نجيدة" لـ"مصراوي"، أن الدفوع المقدمة بأسباب الطعون الثلاثة التي جاءت في حوالي 73 صفحة، تمثلت في الخطأ في تطبيق القانون، والقصور في التسبيب، ومخالفة القانون، وعدم تحصيل الصحيف لواقعة الميزان، والإخلال الجسيم بحق الدفاع، و بطلان اجراءات الحكم، ومخالفة الحكم لعدم وضع تقرير تلخيص.

يشير إلى أن في جلسة النطق بالحكم، وفى غياب حضور المتهمين ودفاعهم، قامت المحكمة بفض حرز غير معلوم أثبت في محضر الجلسة، ثم حكمت في القضية، وهذا يهدر الحكم ويبطله.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بزينهم، قضت في 25 مارس الماضي، بقبول استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، والصحفيين جمال عبد الرحيم وخالد البلشي على حبسهم عامين بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا".

وقضت بتخفيف الحكم إلى سنة لكل متهم مع الإيقاف لمدة ٣ سنوات.

وكانت محكمة جنح قصر النيل (أول درجة) قضت في ١٩ نوفمبر الماضي، بمعاقبة نقيب الصحفيين آنذاك يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامهم بإيواء "مطلوبين أمنيًا" داخل مبنى النقابة.

وأحالت نيابة وسط القاهرة، في 30 مايو الماضي، نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم آنذاك إلى محكمة الجنح بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

واقتحمت قوات الأمن في 1 مايو الماضي نقابة الصحفيين، وألقت القبض على الصحفيين المعتصمين داخلها عمرو بدر ومحمود السقا عقب قرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان