إعلان

مبارك في محاكم الخميس.. متهم ومجني عليه

10:02 م الأربعاء 22 مارس 2017

الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

متهمين ومجني عليهم في الوقت ذاته،يقف الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه (علاء وجمال) غدا الخميس في ساحات المحاكم بقضيتي "هدايا الأهرام" و"الحجز على أموالهم".

أمام محكمة جنوب القاهرة، تسدل الجنايات الستار على قضية "هدايا الأهرام"، وعلى الجانب الآخر تنظر محكمة شمال القاهرة دعوى مبارك ونجليه لرفع الحجز على أموالهم.

مبارك متهم بـ"هدايا الأهرام"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بزينهم، غدا الخميس، الحكم في طعن النيابة العامة على قرار قاضي التحقيق في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام".

ومن أبرز المستأنف ضدهم مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوان ثابت، والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وفتحي سرور رئيس مجلس النواب الأسبق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق وحسن حمدي رئيس مجلس النادي الأهلي السابق".

وتمثلت الهدايا الممنوحة من مؤسسة الأهرام للمتهمين، ساعات قيمة وأقلام ذهبية وجنيهات من الذهب وكرافتات وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية.

مبارك مجني عليه في بقضية "الحجز على أمواله"

تنظر دائرة التعويضات بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، غدا الخميس، الدعوى التي يطالب فيها مبارك ونجليه علاء وجمال برفع الحجز الإداري عن ٦١ مليون جنيه من أموالهم.

واختصم فريد الديب، محامي مبارك كل من وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، والنائب العام المستشار نبيل صادق، والمحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، المستشار إبراهيم صادق، وشركة مصر المقاصة، ومعاوني التنفيذ والحجز الإداري بالنيابة.


وأوضح الديب في الدعوي أن المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، أصدر قرارا في ٨ يناير الماضي، بتوقيع الحجز الإداري على مال المدين (مبارك ونجليه) لدى الغير وهي شركة مصر للمقاصة في مبلغ تقدر قيمته بنحو ٦١ مليون جنيه ٩٣٤ ألف و١٧٣ جنيه.

وأضاف الديب في دعواه أن إجراء الحجز المتبعة في القرار قد شابها البطلان ومخالفة القانون مما يقتضي معها عدم الاعتداد بهذا الحجز.

فيديو قد يعجبك: