إعلان

ما عمليات "التفويج" التي يقوم بها رجال المرور في الأزمات؟

03:27 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أعلنت الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الاثنين، عن إجراء عمليات تفويج للسيارات بطرق الإسكندرية الصحراوي والعلمين والساحل الشمالي، بعد إغلاقها بسبب الشبورة المائية، والتي أدت إلى انعدام الرؤية.

وفسّر مصدر أمني لـ"مصراوي"، معنى عمليات "تفويج للسيارات" قائلاً :"هي عبارة عن تجميع عدد من السيارات، قد يكون مثلًا 30 سيارة، تسير بمعدل سرعة مقرر مثلًا 40 كليومترًا في الساعة على شكل سرب، تتقدّمها سيارة شرطية تحمل في أعلاها نظام إضاءة لإنارة الطريق، وبالخلف سيارة مماثلة، وتستمر العملية لحين انقشاع الشبورة المائية".

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور، أن عمليات التفويج يقوم بها رجال المرور حال وجود مخاطر على الطريق، والغرض منها تأمين قائدي السيارات، والحفاظ على سرعات السيارات المقررة.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، بعد انتشار الشبورة التي أثرت على البلاد بشكل عام، وعلى قائدي السيارات على الطرق السريعة بشكل خاص، قامت إدارة المرور بغلق الطرق السريعة.

وشهدت بعض الطرق، حوادث مرورية، صباح اليوم الاثنين، بسبب الشبورة المائية التي وصلت لحد الضباب على الطرق السريعة، وسيطر التكدس المروري على الشوارع الداخلية بالقاهرة الكبرى والمحافظات، ما دفع الإدارة العامة للمرور لغلق عدد من الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات وبعضها، إلى جانب إطلاق تحذيرات عديدة ونصائح لمنع وقوع حوادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان