إعلان

بعد حكم اليوم.. هذه حصيلة أحكام سجن حازم أبو إسماعيل

01:20 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تصوير – علاء أحمد:

أسدلت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الستار على آخر قضية يحاكم فيها حازم أبو إسماعيل، وقضت بسجنه 5 سنوات في قضية حصار مدينة نصر، وقت حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، ليرتفع بذلك حصيلة الأحكام الصادرة على القيادي السلفي لـ13سنة، بعد صدور حكمين آخرين عليه في تزوير جنسية والدته، وإهانة القضاء.

''مصراوي'' يستعرض القضايا التي حوكم فيها وجملة الأحكام والتهم التي وجهت له:

5سنوات في حصار (محكمة مدينة نصر)

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأحد، بالسجن 5 سنوات لحازم أبو إسماعيل و5 آخرين، والسجن 10 سنوات لـ12 متهما غيابيا فى قضية "حصار محكمة مدينة نصر".

7 سنوات في ( التزوير )

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل بالسجن المشدد 7 سنوات، لإدانته بتزوير الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية، الذي أثبت فيه عدم حمل والدته أى جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.

وهو ما أيدته محكمة النقض في 14 ابريل 2015 بعد رفض الطعن المقدم من حازم صلاح أبو إسماعيل، على الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في قضية تزوير جنسية والدته.

سنة في ( إهانة القضاء)

قضت محكمة جنايات القاهرة، في 12 ابريل 2014 بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل لمدة سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء أثناء محاكمته بتهمة التزوير في قضية جنسية والدته الأميركية.

فيديو قد يعجبك: