إعلان

"الصحراوي الشرقي".. الطريق السريع إلى الموت - (تقرير)

01:52 م الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
"طريق الموت".. هكذا بات التوصيف الأقرب لما يشهده طريق "الصحراوي الشرقي" يومًا تلو الآخر، في ظل غياب الخدمات الأساسية عن الطريق الذي حصد عشرات الأرواح خلال الأسابيع الماضية.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الحوادث التي وقعت بذلك الطريق خلال الأيام القليلة الماضية...

''صحراوي أطفيح''
لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 8 آخرون؛ إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بمركز أطفيح.

وتبين بالفحص، أنه أثناء سير ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، ما نتج عنه انقلابها، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين، وإصابة 8 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أطفيح، ومستشفى الواسطى بمحافظة بني سويف، كما تبين أن مستقلي الميكروباص كانوا عائدين من حفل زفاف بمنطقة المعادي، متجهين إلى مسقط رأسهم في سوهاج.

"صحراوي الصف''
أصيب 18 شخصًا، في حادث تصادم مورع بالطريق الصحراوي الشرقي بمركز الصف، حيث تبين أن سيارة ميكروباص يستقلها مجموعة من العمال، اصطدمت بأخرى نقل كانت متوقفة على الطريق.

وأسفر الحادث عن إصابة 18 شخصًا بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وهرعت سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

فيما تلقى العميد محمود شوقي، مأمور قسم الصف، إخطارًا من غرفة النجدة بوقوع حادث سير بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز.

وكشفت تحريات مأمور قسم الصف، أنه أثناء مرور سيارة ميكروباص بالطريق المُشار إليه، قادمة من محافظة بني سويف، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، ما أدى لانقلابها.

وأسفر الحادث عن إصابة السائق و14 من مستقلي السيارة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى الصف المركزي.

رئيس نيابة الصف
لقي المستشار إبراهيم شهبندر، رئيس نيابة الصف، مصرعه بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز العياط، وتبين من التحقيقات أن الفقيد كان مريضا بداء السكر، ولا يستطيع القيادة لساعات طويلة تستغرقها المسافة من مقر النيابة بمدينة الصف وحتى منزله بمنطقة المهندسين، فتم تخصيص سيارة شرطة لاصطحابه ذهابا وإيابا.

كما تبين أن السيارة كان يقودها ضابط برتبة ملازم أول، وأن إطار السيارة انفجر من ناحية رئيس النيابة وانقلاب السيارة أدى لإصابته بإصابات خطيرة، فيما أصيب الضابط بإصابات طفيفة.

أطفيح.. كلاكيت تاني مرة
أصيب 17 عاملاً بأطفيح؛ إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي، وتبين من التحريات الأولية، أنه أثناء مرور سيارة ميكروباص يستقلها عمال بالطريق المشار إليه، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، ما أدى إلى انقلابها.

وأسفر الحادث عن إصابة 17 عاملاً من مستقلي السيارة بكسور وكدمات بالجسم، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، ورفع آثار الحادث؛ لتسيير حركة المرور لطبيعتها.

"سوبر جيت''
لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرين؛ إثر انقلاب أتوبيس "سوبر جيت"، بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة قسم أطفيح، واصطدامه بسيارة أخرى.

وتبين بالفحص، أنه أثناء مرور الأتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، فاصطدم بسيارة ملاكي، ما أسفر عن انقلابه.

ونتج عن الحادث مصرع قائد الأتوبيس، ومستقلي السيارة الأخيرى، إضافة إلى إصابة 5 أشخاص من مستقلي الأتوبيس، وهرعت سيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتم نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات القريبة.

الخدمات والإضاءة "صفر"
بدوره، قال مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث جنوب الجيزة، إن الطريق الصحراوي الشرقي المار بمراكز جنوب المحافظة، يفتقد إلى الإضاءة، ما يتسبب في العديد من الحوادث ليلاً.

وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لمصراوي - أن الطريق في حاجة ماسة إلى نقاط خدمات (صيانة - محطة وقود).

واختتم المصدر تصريحاته قائلاً "الطريق الصحراوي الشرقي يحتاج إلى نظرة من هيئة الطرق والكباري بالتنسيق مع المرور؛ للحد من حوادث الطرق".

فيديو قد يعجبك: