خلال نظر الاستشكال.. إيداع "أحمد ناجي" في قفص الاتهام

10:24 ص السبت 16 يوليه 2016
خلال نظر الاستشكال.. إيداع "أحمد ناجي" في قفص الاتهام

أحمد ناجي

كتب- محمود السعيد:

أودع حرس محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، الكاتب الصحفي أحمد ناجي داخل قفص الاتهام، أثناء أولى جلسات الاستشكال المقدم من دفاعه لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة خدش الحياء العام.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجى، الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع. وقررت المحكمة حبس أحمد ناجى سنتين وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.

وأمرت النيابة بإحالة الصحفيين فى القضية رقم 1945 لسنة 2015 إداري بولاق أبو العلا، وقالت فى أمر إحالتها إن الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية بسبب ما قام به المتهم أحمد ناجى ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الثانى "طارق الطاهر"، رئيس تحرير الجريدة، أيد ذلك عندما سألته النيابة عما إذا كان قد راجع المقال فقال، "إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملا وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليا".

إعلان

إعلان