إعلان

النيابة تواجه مسؤول المطبعة السرية بأقوال زوجته حول "تسريب الامتحانات"

12:18 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

كشف مصدر قضائي، عن أن نيابة جنوب القاهرة الكلية، تواجه مسؤول المطبعة السرية "عاطف.م" والمتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، بأقوال زوجته، بأنه استولى على امتحان اللغة الدينية من جهاز الكومبيوتر الخاص بأحد زملاؤه.

يشار إلى أن نيابة جنوب القاهرة، قررت في وقت سابق، بإخلاء سبيل 11 متهما بقضية تسريب الامتحانات على ذمة التحقيقات في القضية، بينما قررت تجديد حبس "عاطف.م" 15 يوما، لاتهامه بتسريب الامتحانات، ولأنه المسؤول عن طباعة الصورة النهائية للامتحان.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت الإثنين، توصلها لمعلومات تؤكد تورط رئيس قسم المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، في تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وكشفت الوزارة خلال بيانها، أن الأجهزة الأمنية تعقبت بعض الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تتولى نشر صور تتضمن أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية والتربية الدينية وإجاباتها، قبل قيام الطلاب بأداء الامتحانات، حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات.

وأضافت الوزارة، "تم تشكيل فريق بحث لتحديد مرتكبي الواقعة وضبطهم وتحديد أدوارهم، وأسفرت التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين في الوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم، عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو عاطف ع. م، رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية".

وأوضح البيان أن رئيس المطبعة السرية تمكن من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسئول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية، واستولى على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسئول عن المادة بالمطبعة، ونقلها من خلال وحدة تخزين "فلاشة" إلى منزله، ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به، وعقب ضبطه طلب من شقيقيه محو جميع محتويات جهاز الحاسب الخاص به.

وبتكثيف التحريات، تبين اشتراك عدد من المتهمين الآخرين معه لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت زوجته "هالة ى. م" طبيعة عمل المتهم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان