إعلان

الداخلية: القبض على 5 متورطين جدد في تسريبات امتحانات الثانوي

12:48 م السبت 18 يونيو 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

نجحت الإدارة العامة لشرطة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات من ضبط 5 من القائمين على إدارة صفحات على موقع "فيس بوك" ومجموعات على تطبيق " واتس آب " لتسريب امتحانات الثانوية العامة

وقالت وزارة الداخلية ان الأجهزة الأمنية نجحت في رصد صفحة باسم (غشاشون – الخفافيش ) على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" -تقوم بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان.. حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة تلك الصفحة يدعى "أحمد.ج"، طالب.

وأصافت في بيان لها، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمحل إقامته وبحوزته (جهاز حاسب آلي " لاب توب " ، جهاز هاتف محمول) وبفحصهما تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الامتحانات على الصفحة محل الواقعة مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها إليه من خلال كروت شحن .

كما أسفرت الجهود عن ضبط كلٍ من "محمد.ج"، "أحمد.ف"، مقيم بالإسكندرية، "عمر.إ"، طالب بكلية صيدلة، "محمود.م"، قام بتسليم نفسه لقيامهم بإنشاء مجموعتين مغلقتين على تطبيق "الواتس آب" تحت مسمى "أدمن مخدرات، مكملين" لإرسال أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة للطلبة قبل موعد الامتحانات مقابل مبالغ مالية وضبط بحوزتهم هاتف محمول محمل عليه صور الإجابات النموذجية لامتحانات الثانوية العامة.

كما تم ضبط نماذج أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة وإيصالات تحويل مبالغ مالية بأسماء مختلفة وكشوف بها أسماء مصحوبة بالرقم القومي وأرقام الهواتف للقائمين بتحويل مبالغ مالية للمتهمين وقيمة المبلغ المحل من كلٍ منهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان