إعلان

24 صورة.. ترصد أول ظهور لنجل "هيكل" بقضية "التلاعب بالبورصة"

03:51 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:
تصوير - مصطفى الشيمي:

رصدت عدسة مصراوي، اليوم السبت، أول ظهور لحسن محمد حسنين هيكل، نجل الكاتب الراحل "هيكل"، في قفص الاتهام اثناء نظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عدلي فاضل جلسة محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق "حسني مبارك" وسبعة آخرين، بتهمة التلاعب بالبورصة.

وسمحت المحكمة للمتهم الخامس، حسن محمد حسنين هيكل، بالخروج من قفص الإتهام، حيث قال أنه تم أستدعاءه 4 مرات على سبيل الاستدلال امام النيابة العامة، متابعًا "أتصل بي المحامي العام، من الخارج، للتحقيق وعدت، مثلت أمام النيابة".

وزاد بقوله "آخر جلسة كانت في يناير 2012، على سبيل الإستدلال أيضًا،وسافرت بعدها بأسبوع، فوجئت بقرار الإحالة يتضمني دون التحقيق معي، كنت في لندن لأن أعمالي كلها بالخارج".

وقال "ظللت في عملي خارج مصر، انا كان شرف لي أن أمثل أمام المحكمة، ثم عدت إلى مصر 14 فبراير 2006، قبل وفاة الواد، لظروف والدي الصحية لأكون بجانب والدتي، ومثلت اليوم لأدافع عن نفسي حضوريًا، أنا ممنوع من السفر وانا حاضر بنفسي".

وطلب الدفاع المتهم الخامس،حسن هيكل، بإخلاء سبيله من سراي المحكمة، أسوة بالمتهمين الأخرين، مضيفًا أن المتهم حضر طواعية من الخارج ولم يتم ضبطه.


أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان