إعلان

إحالة مصري وإسرائيليين للجنايات بتهمة التخابر لصالح الموساد

04:22 م الخميس 25 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

قرر المستشار هشام بركات النائب العام، إحالة عضوين بجهاز الموساد الإسرائلي "هاربين " ومصرى "محبوس" إلى محكمة جنايات الإسماعيلية، لاتهامهم بالتخابر لصالح إسرائيل.

وقال البيان الصادر عن مكتب النائب العام إن المتهم المصري يعمل مديرا لفرع شركة خدمات ملاحية ببورسعيد، ووجهت له نيابة أمن الدولة تهم التخابر لصالح المخابرات الإسرائيلية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، مقابل أخذ مبالغ مالية ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية مقابل بعمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد وكذلك السعى لدى المخابرات السورية وحزب الله اللبناني والمخابرات الايرانية لتقديم معلومات لهم.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد والمستشار تامر الفرجانى المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا، سعى وتخابر المتهم الاول مع عناصر من المخابرات الاسرائيلية وامدادهم بمعلومات من شأنها الاضرار بالأمن القومى المصرى والمصالح العليا للبلاد وذلك مقابل مبالغ مالية حيث انه سعى للتعاون مع المخابرات الاسرائيلية خلال النصف الاخير من عام 2011 وذلك من خلال الدخول على واقع تخص أجهزة الأمن الإسرائيلية وإرسال رسائل عليها وترك بياناته وعنوان بريده الاليكتروني ورقم هاتفه مدعيا بان لديه معلومات هامة وسرية محل اهتمامهم.

وأضافت التحقيقات انه تم الاتصال به من قبل عناصر تابعة للمخابرات الاسرائيلية وتم الاتفاق على مقابلته بمقر السفارة الاسرائيلية بتايلاند وتقابل مع عنصر المخابرات الاسرائيلية المتهم الثانى " بنيامين شاؤول " ويدعى حركيا منصور وطبقا للاتفاق فيما بينهما وبترتيب من قبل المخابرات الإسرائيلية وادلى له بمعلومات عن ميناء بورسعيد واسلوب العمل به ومعلومات أخرى عن القوات البحرية المصرية المتواجدة ببورسعيد وحصل المذكور من المخابرات الإسرائيلية على مقابل مادى نظير تلك المعلومات.

وأضافت التحقيقات أن المتهم تم تدريبه على أسلوب التشفير والتراسل والاتصال وانه تم تكليفه بجمع معلومات تفصيلية عن ميناء بورسعيد والقيادات العاملة به ورصد السفن الايرانية والسفن الحربية المصرية والاجنبية التى تعبر قناة السويس ورصد اى حاويات مشكوك بداخلها سلاح.

وبناء على ذلك السعى من جانبه تلقى رسالة من عناصر الجيش العلوى السورى تحتوى على رقم هاتف للتواصل وترتيب أسلوب العمل معهم.

وتبين من التحقيقات التى باشرها شادى البرقوقى رئيس نيابة امن الدولة العليا ان المخابرات العامة المصرية كانت قد رصدت مقابلاته مع عناصر الموساد الاسرائيلي خارج البلاد كما رصدت مراسلاته الى عنصرى الموساد المتهمين الثانى والثالث.

وقد أسفر ذلك عن تحصيل ادلة كاملة والقى القبض على المتهم وتفتيش مقر عمله والتحفظ على اجهزة التواصل فيما بينه وبين عناصر الموساد وبمجرد القاء القبض عليه اعترف انه جاسوس لصالح اسرائيل.

وقد أشارت تحريات المخابرات العامة المصرية ان المتهم بعد ان ادلى بمعلومات من شانها الاضرار بالأمن القومى المصرى الى المخابرات الاسرائيلية تقدم ببلاغ منقوص الى المخابرات الحربية ببورسعيد بدافع تامين نفسه وتم التنبيه عليه بقطع العلاقة مع عناصر المخابرات الإسرائيلية والمتعاونين معها الا انه لم يمتثل لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان