إعلان

ضبط تشكيل عصابي إفريقي تخصص في النصب على الشركات عبر الانترنت

09:51 ص السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط تشكيل عصابي أفريقي تخصص فى عمليات القرصنة وتقليد صفحات بعض المواقع وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة ببعض الشركات على الانترنت، وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم لمطالبتهم بتحويل الأموال على حسابهم .

وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقوا العديد من البلاغات فى الآونة الأخيرة من بعض المصدرين المصريين، تتضمن تعرض بعض عملائهم من الشركات الأجنبية فى الخارج، لخدعة عن طريق البريد الإلكتروني ترتب على أثرها تحويل مستحقاتهم المالية، نتيجة صفقات تصديرية لآخرين داخل البلاد أو خارجها، وكان من بين تلك البلاغات بلاغ صاحب شركة ملابس جاهزة بتحويل مبلغ 5ر3 الف يورو مستحقة له لدى أحد عملائه باحدى الدول الأوروبية إلى حساب أحد الأشخاص لدى أحد البنوك.

وأسفرت تحريات ضباط الإدارة، عن أن وراء ذلك تشكيل عصابي مكون من كل من المدعو أحمد ط.ع (40سنة)، والمدعو ستيفن إ.أ (26سنة)، وأشقائه المدعو إيموه (30سنة)، والمدعو كودوس (32سنة)، والمدعو بين (24سنة) والمدعو إيزيكتل (29سنة)، وجيمعهم يحملون جنسية.

احدى الدول الأفريقية؛ حيث يتولى الأول فتح حساب لدى أحد البنوك لتلقى الأموال المرسلة من الشركات الأجنبية التى يتم استهدافها، بينما يتولى باقى أفراد التشكيل عمليات القرصنة وتقليد صفحات بعض المواقع وعناوين البريد الإلكتروني وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم، طالبين تحويل الأموال على حساب شريكهم الأول الذى يقوم بصرفها واقتسامها فيما بينهم .

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم الأول حال تردده على أحد البنوك لاستلام أحد التحويلات المالية المحولة له من الخارج، كما أمكن ضبط باقي أفراد التشكيل بمحل سكنهم بمدينة الرحاب والتجمع الخامس، وعثر بحوزتهم على 4 أجهزة حواسب آلية محمولة، و3 وحدات ذاكرة نقالة، وكمية من صور الرسائل الخادعة منسوبة للعديد من البنوك والشركات الأجنبية يستخدمها المتهمين فى نشاطهم، و11 هاتفا محمولا.

وبمواجهة المتهمين أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وقيامهم بالاستيلاء على أموال محولة لحساب الأول من عدة شركات بعدة دول أجنبية بلغت 600 ألف دولار أمريكي.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: