إعلان

حريق يلتهم مصنعا للكرتون بالزقازيق والخسائر بملايين الجنيهات

07:29 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية -أ ش أ :

شب حريق هائل بمصنع للكرتون بمدينة الصالحية الجديدة، نتج عنه التهام النيران لكافة محتوياته من المواد الخام والمنتج النهائى، وإصابة 11 عاملا باختناقات، وتقدر الخسائر بملايين الجنيهات.
 
كان اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغًا بنشوب حريق بمصنع "هاي باك" لإنتاج ورق الكرتون الكائن بالمنطقة الصناعية الأولى، بمدينة الصالحية الجديدة، وانتقلت على الفور 20 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وقامت بمحاصرة النيران التي ظلت مشتعلة لأكثر من 3 ساعات، وإخمادها ومنع امتدادها إلى المصانع المجاورة.
 
توصلت التحريات، إلى أن المصنع مقام على مساحة 8400 متر مربع وهو من طابق واحد، وأن الحريق بدأ في مخزن المنتج النهائي وامتد بسرعة البرق إلى باقي أجزاء المصنع بفعل الرياح الشديدة، ويرجح أن يكون سببه ماس كهربائي، ونتج عن ذلك التهام النيران لجميع محتويات المصنع وإتلاف الماكينات والمنشآت و إصابة 11 عاملا باختناقات .
 
تم إسعاف المصابين وتحرير محضر بالحادث، ولم يتهم صاحب المصنع أحدا بإشعال النيران، فيما تولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار حسام النجار، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، والذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق، ومعاينة المنشآت وتحديد مدى سلامتها، وحصر الخسائر المادية التي قدرت بملايين الجنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان