إعلان

الحوثيون: مقتل عدد كبير من قوات الحكومة اليمنية في قصف لمعسكر في محافظة مأرب

02:45 م الأحد 06 مارس 2016

مخيم للنازحين في محافظة مأرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

ذكرت قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله الحوثية أن عددا كبيرا من الجنود الموالين للحكومة اليمنية قتلوا في قصف صاروخي شنه الحوثيون مساء السبت على معسكر "صحن الجن" في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن التي تعد المقر الرئيسي لتجمع القوات الحكومية وقوات التحالف العربية بقيادة السعودية.

لكن مصدرا موجودا في المعسكر نفى لبي بي سي تلك الأنباء وأكد أن منظومة صواريخ باتريوت اعترضت صاروخا من طراز "توشكا" أطلقه الحوثيون من محافظة صنعاء باتجاه مواقع عسكرية في محافظة مأرب ودمرته المنظومة الدفاعية التي نشرتها قوات التحالف قبل اشهر في محافظة مأرب.

وأعلنت ما تعرف بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف أنها سيطرت بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مناطق مطلة على "بير المهاشمة" وباشرت في اقتحام جبال استراتيجية تابعة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

وذكرت مصادر فيما تعرف بالمقاومة أن 25 مسلحا حوثيا قتلوا في غارة جوية استهدفت اجتماعا لهم في بلدة "برط العنان" بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر عسكرية لبي بي سي إن الحوثيين حشدوا أعدادا كبيرة من مقاتليهم في بلدة خولان شرق العاصمة صنعاء استعدادا لصد هجمات محتملة للقوات الحكومية ومقاتلي "المقاومة"، فيما باشرت مقاتلات التحالف العربي بشن غارات جوية كثيفة على تجمعات الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري في هذه البلدة التي تبعد قرابة ثلاثين كيلومترا من العاصمة حيث تركزت الغارات على معسكر العرقوب التابع للحرس الجمهوري الموالي لعلي عبد الله صالح.

وفي محافظة حجة غربي البلاد يحشد الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري مقاتليهم ويقولون إنهم أفشلوا زحفا لمن وصفوها بالقوات الغازية قرب بلدة عبس فيما يتوالى وصول القوات الحكومية التي تلقت تدريبا في السعودية بصحبة تعزيزات عسكرية وأسلحة ثقيلة بكميات كبيرة إلى ميناء ميدي قادمة من الأراضي السعودية استعدادا لشن هجمات برية على الحوثيين لاستعادة محافظتي حجة والحديدة والسواحل الغربية للبلاد التي لا تزال بعضها بأدي الحوثيين.

كما استمرت المعارك العنيفة في محافظة تعز وسط اليمن في ظل أوضاع إنسانية وصفتها منظمات إغاثة محلية بأنها كارثية بسبب استمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على سكان مدينة تعز للشهر العاشر على التوالي.

وتقدم الحوثيون في جبهة الحوبان بشكل واضح فيما استعاد مقاتلو ما تعرف بالمقاومة عددا من المواقع المحيطة بمدينة تعز بحسب مصادر مستقلة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان