إعلان

هيكل "ينتقد" السعودية.. وتضامن مع الشرطة النسائية في مصر

04:23 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (بي بي سي):
قضايا اليوم التي استحوذت على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي: غضب خليجي من "انتقاد" الكاتب المصري محمد حسنين هيكل للسعودية، وتضامن في مصر مع ضابطة من الشرطة النسائية انُتقدت لطريقة تعاملها مع "متحرش"، بالإضافة إلى نعي الإماراتيين لأحد أفراد قواتها المسلحة قتل في اليمن.

هيكل "ينتقد" السعودية

نبدأ تقريرنا اليوم بهاشتاغ انتشر في دول الخليج، تحت عنوان #هيكل_يهاجم_السعوديه، بعد تصريحات ادلى بها الكاتب المصري الشهير محمد حسنين هيكل في حوار له مع جريدة السفير اللبنانية.

ونقلت صحف محلية خليجية أن هيكل انتقد في حواره السعودية وملكها سلمان عبد العزيز، و"أشاد" بإيران وحزب الله حسب وصف الصحف.

وجاءت العديد من ردود الفعل، معظمها من المقيمين بالخليج، غاضبة من تصريحات هيكل وما وصفوه بالتطاول على المملكة.

بينما رأى عدد آخر من المغردين أن هيكل طالما انتقد السعودية، ووصفوه بالناصري، في إشارة إلى الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر المعروف "بعدائه للمملكة العربية السعودية".

1

تضامن مع الشرطة

دشن المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر هاشتاغ #متضامن_مع_العقيد_نشوى تعبيرا عن استياءهم من الانتقادات التي وُجهت لإحدى الشرطيات المصريات أثناء التعامل مع أحد المتحرشين في شوارع مصر.

2

وأعلن عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع الشرطية المصرية العقيد نشوى محمود، التابعة للشرطة النسائية التي خصصتها وزارة الداخلية المصرية لمكافحة التحرش في الأماكن العامة التي تكتظ بالجمهور.
3
وانتشرت صورة لنشوى وهي تتعامل بعنف مع أحد المتحرشين لتنتشر صورة لها أثناء ذلك التعامل، ما أثار انتقاد من جانب مقدم البرامج التلفزيونية يوسف الحسيني في برنامجه على إحدى الفضائيات المصرية الخاصة.

4
لاقت نشوى محمود انتقادا من أحد برامج التوك شو قابله دعم من مستخدمي التواصل الاجتماعي

استخدم الهاشتاغ في أكثر من 2000 تغريدة في يوم واحد.

"شهيد الإمارات"

في الإمارات، نعى مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر قتيلا جديدا من القوات المسلحة الإماراتية لقى مصرعه أثناء عمليات قوات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.

ودشن المستخدمون هاشتاغ #شهيد_الامارات_سيف_الفلاسي لتدوين عبارات الرثاء والتعازي.

5
يعتبر سيف الفلاسي هو الشهيد الثاني للإمارات في اليمن.

6
وظهر الهاشتاغ في أكثر من 28 ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: