إعلان

خامنئي: الأمريكيون ''شيمتهم الغدر''

01:48 م الخميس 12 مارس 2015

كان خامنئي يتحدث في اجتماع ضم الرئيس روحاني وعدد م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

هاجم المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الخميس الرسالة التي وجهها إلى القادة الإيرانيين مجموعة من الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي هددوا فيها بالغاء أي اتفاق قد يتم التوصل إليه حول برنامج إيران النووي.

وقال خامنئي إن ''شيمة الأمريكيين هي الغدر''.

وقال المرشد الإيراني في اجتماع حضره الرئيس حسن روحاني وعدد من كبار رجال الدين ''كلما نقترب من الموعد المحدد لانتهاء المفاوضات فان لهجة الطرف المقابل وخاصة الأمريكيين تصبح لاذعة وعنيفة اكثر وهذا من خدعهم وحيلهم''.

وكانت الرسالة التي وقع عليها 47 من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ قد حذرت إيران من أن أي اتفاق يبرم مع الرئيس الحالي باراك أوباما سيدوم طالما هو موجود في منصبه، وذلك في تدخل غير معهود في السياسة الخارجية الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن خامنئي قوله ''بالطبع أشعر بقلق لأن الطرف الآخر مخادع ومتحايل وشيمته الغدر''.

يذكر أن المفاوضات بين إيران والقوى الدولية حول برنامج طهران النووي، والتي ستستأنف في بلدة لوزان السويسرية الأسبوع المقبل، قد وصلت إلى مرحلة حرجة إذ يتعين على الأطراف التوصل إلى اتفاق مبدأي قبل نهاية الشهر الحالي والى اتفاق نهائي في يونيو القادم.

وقال خامنئي أيضا إن الاتهامات التي تسوقها الولايات المتحدة بأن إيران ضالعة في الإرهاب ''مثيرة للسخرية وسخيفة وتبعث على الاشمئزاز''.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: