إعلان

يا حمادة .. العلم السعودي مش مصري

رفع العلم السعودي اثناء عبور البعثة المصرية

يا حمادة .. العلم السعودي مش مصري

11:22 م السبت 06 أغسطس 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمود أمين :

خرج علينا اليوم هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، بتصريحات لتبرير رفع العلم السعودي اثناء عبور البعثة المصرية من الممر الشرفي لأولمبيات ريو دي جانيرو2016 بملعب ماراكانا.

وقال حطب في تصريحاتة، أن اللاعب حمادة طلعت رفع العلم السعودي، خلال العرض الخاص بالبعثة المصرية،وأن اللاعب من أبناء المؤسسة العسكرية ويمارس رياضة الرماية، ويعلم جيدًا قيمة العلم المصري، ولم يقصد بذلك التصرف إهانة بلده، والحقيقة غير التي ظهرت عبر وسائل الإعلام.

وتابع حطب، تحدثت مع اللاعب وسألته عن سبب قيامه برفع العلم السعودي وأجابني بأنه وجد العلم السعودي ملقى على الأرض، ولذلك قرر رفعه للحفاظ على لفظ الجلالة من الدهس.

هذا التصريح الذي اعتبرة المتابعون للواقعة "مستفزاً"، وتسائل الكثيرون حول "كيف يقوم لاعب مصري برفع علم اي دولة أخري في هذا العرض المنقول للعالم اجمع؟" .

حمادة رجل وطني لأنه ينتمي للمؤسسة العسكرية، لم ينتبة رئيس اللجنة الأولمبية أن هذا التصريح يدين اللاعب، قبل أن يبرئه، فهو يعلم جيداً معني الوطنية والانتماء للوطن .

يبدوا أن حمادة رجل غيور علي دينه لذلك قام برفع العلم السعودي المطروح ارضاً حفاضاً علي رمز الجلالة المكتوب عليه، كما برر فعلته، والسؤال هنا "لماذا قام حمادة بالتلويح بالعلم السعودي ؟" .

أنت يا حمادة تمثل بلدك مصر صاحبة العلم المكون من ثلاثة ألوان يتوسطة نسراً، فالميدالية التي تحققها ستحسب في النهاية لمصر وليست لأي دولة أخري .

وإذا كنت غيورا علي دينك يجب عليك ايضاً أن تكون غيور علي وطنك الذي كان له الفضل أن يجعلك من ضمن المشاركين في بطولة بهذا الحجم .

وياسيد حطب، أنت رئيس البعثة وأنت مسؤول عن مثل هذه الأخطاء، ويجب أن يحاسب اللاعب فهذا التصرف غير مقبول، وإذا كان اللاعب ينوي خيراً كما تفترض أنت، فهو يمتلك خيارات بديلة عن التلويح بالعلم السعودي .

إعلان

إعلان

إعلان