إعلان

"بعيد عن الشاطئ بـ 3 كيلو".. الإدارة المركزية للمصايف عن ظهور أسماك القرش في الإسكندرية

12:20 ص الأحد 18 يونيو 2023
"بعيد عن الشاطئ بـ 3 كيلو".. الإدارة المركزية للمصايف عن ظهور أسماك القرش في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تفاصيل الصور المنتشرة لأسماك القرش بالإسكندرية، قائلًا: "الإسكندرية تمام ومفيش مشاكل وبستغرب ممن يتداولوا الأخبار الكاذبة بدون الرجوع للمتخصصين، والأمر أن الصور المتداولة لقرش صغير حديث الولادة من نوع ماكو ولا يمثل أي خطورة على حياة الإنسان.

وقال "عبد الرازق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، أن مثل هذه الأنواع الصغيرة من القروش تعيش في المياه العميقة في البحر المتوسط والتى تبعد حوالى 3 كيلو متر من شواطئ الإسكندرية، موضحًا أن مثل هذه الأسماك تخرج مع شباك الصيادين الذين يصطادون فى المياه العميقة.

وتابع، أن بعض الأسر تأخذ هذه النوعية من الأسماك كنوع من الوجبات ويقوموا بطبخ أنواع منها، لأنها بحجم صغير ولا تؤذي لإنسان ولا تخرج على الشواطئ في مسافات قريبة وتعيش على مسافات لا تقل عن 3 كيلو من الإسكندرية ولا تخرج للمياه الضحلة، قائلًا: "مفيش أي مشاكل خالص".

وأردف: "منطقة المكس هي تلاقي مياه النيل مع مياه البحر وهي منطقة مصب مياه عذبة ومياه مالحة ولا يمكن أن تعيش فيها أسماك القرش التي تحب درجة ملوحة للمياه عالية بعض الشئ، مناشدًا المواطنين بتوقف تداول الأخبار.

فيديو قد يعجبك: