إعلان

رئيس الشهر العقاري يشارك في المؤتمر السنوي للمعهد القومي للكلى.. صور

05:33 م الخميس 04 مايو 2023
رئيس الشهر العقاري يشارك في المؤتمر السنوي للمعهد القومي للكلى.. صور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


شارك الدكتور جمال ياقوت عبداللطيف، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، في حضور المؤتمر الدولى السنوى للمعهد القومى للكلى والمسالك البولية المنعقد خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو الجارى، تحت رعاية المستشار عمر مروان وزير العدل.

وذلك بدعوة من الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد القومية التعليمية والدكتور محمد صلاح الدين زكي عميد المعهد القومى للكلى والمسالك الدولية، وذلك لشرح آليات وطرق توثيق إقرارات وشروط التبرع بالأعضاء البشرية.

هذه المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس مصلحة الشهر العقارى والتوثيق في المؤتمر الدولي للمعهد القومي للكلى، والتى تعكس التعاون المثمر والبناء والتكامل بين وزارة العدل ووزارة الصحة.

108299-دكتور-جمال-يقوت

وأوضح جمال ياقوت في كلمة، خلال المؤتمر الصحفي، أن الشهر العقاري تقوم بدور هام وأساسي في إنهاء الإجراءات المتعلقة بزراعة الكلى والتبرع بالأعضاء والأنسجة من إنسان لإنسان آخر، حيث تقوم المصلحة وفقا لما جاء بالقانون رقم 5 لسنة 2010 بتوثيق والتصديق على القرارات المتعلقة بالتبرع بعضو أو جزء منه من إنسان لآخر.

وأكد أن المصلحة أصدرت العديد من المنشورات الفنية على رأسها المنشور الفني 2 لسنة 2011 و22 لسنة 2021 و 28 لسنة 2022 والكتاب الدورى رقم 332 لسنة 2021، للتسهيل على المواطنين الراغبين في التبرع بالأعضاء والتصديق على اقراراتهم المتضمنة ذلك.

وأشار إلى أن الشهر العقاري يقوم بالتصديق على القرارات المتضمنة التبرع بعضو او جزء منه بين الأحياء ويقوم الموثق بالتأكد من سلامة رضا وأهلية المتبرع، كما يتأكد من سن المتبرع حيث أنه يجب أن لا يزيد سنه عن خمسين عامًا، إلا في حالة التبرع بالكلى لا يزيد سنه عن ستين عاماً .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان