إعلان

أمين الجامعة العربية: منطقة غرب إفريقيا مليئة بالصراعات والنزاعات يجب الحذر منها

09:55 م الثلاثاء 02 مايو 2023
أمين الجامعة العربية: منطقة غرب إفريقيا مليئة بالصراعات والنزاعات يجب الحذر منها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أنه يرى أن هناك احتمالات للصدام بين الشخصيات والقوتين المسلحتين في السودان واحتمالات التدخلات الخارجية لمصالحها.

وأوضح "أبو الغيط"، في لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن منطقة غرب إفريقيا مليئة بالنزاعات والصراعات مثل تشاد والنيجر وإفريقيا الوسطى ومالي؛ والجوار السوداني يهدد الكثير من الأقاليم العربية مثل تونس والجزائر وليبيا ومصر.

وأكد أن السودان دولة غنية للغاية؛ ولا ننخدع بحالة الفقر التي تبدو على السطح أحيانًا، موضحًا أن السودان غني بموارده وامكانياته وأرضه ومياه؛ وبالتالي كان الصدام قادم وزادت حدته في 2019.

ولفت أمين عام الجامعة العربية، إلى أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان أصدر، مع بداية الحرب؛ قرارًا بحل قوات الدعم السريع؛ وحدة المعارك تدور، حاليًا، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأشار إلى أن خطورة الوضع في السودان، الآن، وخسائره رهيبة على المجتمع السوداني، وعلى الإقليم المحيط به، موضحًا أن منطقة الساحل في غرب إفريقيا فقيرة للغاية؛ ومصدرة للجماعات الإرهابية والمرتزقة والأشخاص المستعدين للهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان