لميس الحديدي: خالد البلشي أول نقيب للصحفيين من خارج المؤسسات القومية

11:52 م السبت 18 مارس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي، بمنصب نقيب الصحفيين، قائلة: "خالد البلشي أول نقيب يأتي من خارج المؤسسات القومية".

إعلان

وقالت "لميس" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مساء السبت: "أنا سعيده باعتباري صحفية وعضو نقابة، بفوز البلشي، وكامل أعضاء مجلس النقابة المنتخب، وسعيدة بالتغيير الذي يحدث في نقابة الصحفيين، لأنها نقابة قائمة على حرية الرأي والحريات والصحافة تحتاج أن تنتفض من جديد وتعود من جديد ونتمنى أن تدعم الصحافة والمهنة من جديد".

إعلان

وأوضحت: "البلشي أول نقيب للصحفيين من خارج المؤسسات القومية الصحفية، بعدما كنا متعودين أن النقيب دائمًا ما يأتي من الأهرام وروز اليوسف والأخبار"، مؤكدة: "بنتكلم عن تغيير واضح في هيكل وشكل الصحافة في مصر".

وتابعت: "أمام خالد البلشي تحديات كثيرة متعلقة بأحوال الصحفيين ومرتبات الصحفيين والحد الأدنى للأجور والذي أصدره الرئيس السيسي ولا يطبق على الصحفيين في مصر انطلاقًا من حال المهنة الذي به مشكلات كثيرة جدًا مرورًا بالحريات والحق في التعبير والتي تعتبر واحدة من أهم القضايا التي تواجه الصحفيين الآن"، مضيفة: "نتمنى لكل أعضاء النقابة ربنا يوفقهم في التحديات الكبرى".