إعلان

"مكسبناش ومخسرناش جنيه".. تفاصيل تنظيم 3 شباب لمبادرة محاربة الغلاء بالمحلة

10:42 م الثلاثاء 14 فبراير 2023
"مكسبناش ومخسرناش جنيه".. تفاصيل تنظيم 3 شباب لمبادرة محاربة الغلاء بالمحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس إبراهيم أحمد صبيح، أحد المشاركين في مبادرة محاربة الغلاء بالمحلة، تفاصيل بيع 3 شباب لكيلو اللحمة بـ 170 جنيه ضمن المبادرة في مدينة المحلة الكبرى، قائلًا: "بعنا الكيلو بـ 170 جنيه ولم نحقق أي ربح وبعنا بالتكلفة الفعلية للأبقار المذبوحة، ومكسبناش جنيه ومخسرناش جنيه".

ووجه "إبراهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، الشكر للشباب المشاركين في المبادرة وهم مصطفى البري وأحمد اسكندر، موضحًا: "حسبناها في البداية أنا وزميلي أحمد إسكندر الذي يعمل جزارًا ونزلنا المزارع وأهل طنطا أهل كرم وساعدونا في الشراء".

وتابع: "أهل طنطا ساعدونا في الشراء بالسعر الطبيعي للحمة، وبسعر مخفض بشكل بسيط لا يحقق الفارق الكبير بين سعر البيع والشراء"، موضحًا: "بعنا كيلو اللحمة بـ 170 جنيه والناس عجبتها اللحمة جدًا، وطلبوا مننا نعمل المبادرة تاني، وفتحنا باب الحجز لمدة يوم، لأننا نفتح باب الحجز ونجمع ثمن اللحمة من المواطنين ونشتريها ثم نقوم بتوزيعها".

وأردف: "زميلنا الجزار يقوم بعمليات الجزاره ونساعده أنا وزميلي مصطفى البري في التقطيع والتعبئة، ونقوم بوضع كل كيلو بمفرده وتكون بشكل مغلف ومحترم"، موضحًا: "زميلنا الجزار أغلق محل الجزاره الخاص به منذ عام بسبب جشع التجار ويعمل في مهنة أخرى حاليًا واستعنا به نظرًا لخبرته".

وأكد: "وفقًا لخبرة زميلنا أحمد إسكندر في الجزاره فأن كيلو اللحمة التي نبيعها بـ 170 جنيه هو 240 جنيه"، موضحًا: "مكسبناش حاجة ونقوم بالذبح في مجازر حكومية وتشرف على الذبح وزارة الصحة والأختام الخاصة بالسلخانة ونتبرع بيوم أو يومين من مجهودنا الشخصي، والطبيعي أن الجزار يكون عايز يكسب، بس إحنا بعناه دون مكسب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان