إعلان

عبد المنعم فؤاد: نحن لا نقدس الشيخ الشعراوي بل نقدره ونجله

12:15 ص الأحد 08 يناير 2023
عبد المنعم فؤاد: نحن لا نقدس الشيخ الشعراوي بل نقدره ونجله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

استنكر الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على رواق الأزهر الشريف، حالة الهجوم التي تعرض لها الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي خلال الأيام الماضية بعد أنباء عن تقديم مسرحية تجسد شخصيته، قائلًا: إنه ليس هناك أحدًا فوق النقد وكل إنسان يخطيء ويصيب، ونحن لا نقدس الشيخ الشعراوي بل نقدره ونجله.

وأضاف فؤاد، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أنه حينما يتحول النقد إلى تطاول وسخرية على الفكر وصاحب الفكر نكون قد خرجنا عن آداب الحوار والمناظرة، مؤكدًا أن الله عز وجل حاور الشيطان وعلمنا كيفية الآدب في الحوار.

وتابع الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على رواق الأزهر الشريف، أن الشيخ الشعراوي من أوائل الدعاه الذين تولوا محاربة الفكر التكفيري الذي يتهم به العالم الجليل حاليًا، متابعًا: الشيخ الشعراوي وقف ضد جماعة التكفير والهجرة وغيرها في فترة السبعينات.

ووجه الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على رواق الأزهر الشريف، تساؤلًا للناقد الني طارق الشناوي، بعد وصفه لبعض أفكار الشيخ الشعراوي بـ"الظلامية": إنت داخل في منطقة خارج تخصصك الفني، ولكن هل تستطيع أن توجه نقدًا واحدًا للنجم محمد صلاح؟، هل تستطيع توجيه نقدًا واحدًا لرمز مسيحي مثل البابا شنودة؟.

فيديو قد يعجبك: