إعلان

متحدث الصحة: انتشار جدري القرود له ارتباط بفئة لها سلوكيات معينة في العلاقات الجنسية

01:47 ص الخميس 08 سبتمبر 2022
متحدث الصحة: انتشار جدري القرود له ارتباط بفئة لها سلوكيات معينة في العلاقات الجنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -معتز عباس:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل تسجيل أول إصابة بجدري القرود في مصر، وإصابة أحد المواطنين المصريين الذين يحملون إقامة في دولة أوروبية، حالته مستقرة بعد عزل في أحد المستشفيات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والترصد وفقا لتعليمات الصحة العالمية.

أكد "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، مساء الأربعاء، أنه لا يجب على المواطنين ترك أذنهم للصفحات التي تنشر إشاعات مغرصة، بدليل أن الإعلان عن الحالة المصابة بجدري يدل على انه هناك ترصد صحي وبائي قوي في الدولة المصرية، والدولة تقوم برعاية المواطنين من جميع النواحي الصحية، كما ان الدولة حينما ظهرت اول حالة ايجابية أعلنت بكل شفافية.

وأضاف أن المريض كان يعانى من أكثر من مرض، وبعد عمل التحاليل تبين أنه مصاب بالفعل بجدري القرود، مؤكدًا أن جدري القرود ليس مثل فيروس الكورونا ولا ينتقل بشكل وبائي فيروسي، لكن يجب على الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكمل، قائلًا: "الانتشار الوبائي لـ جدري القرود له ارتباط بفئة معينة لها سلوكيات معينة في العلاقات الجنسية، هناك حالات كثيرة تم اكتشافها في العالم ولكن دول شرق الأوسط بها عدد قليل يصل لأكثر من 20 حالة".

فيديو قد يعجبك: