إعلان

برلماني عن تطوير الحديقة الدولية: الإعلان المسبق من الحكومة يمنع شكوك المواطنين

11:35 م الأحد 25 سبتمبر 2022
 برلماني عن تطوير الحديقة الدولية: الإعلان المسبق من الحكومة يمنع شكوك المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، إن قلق المواطنين من أي أعمال تطورات تطال الحدائق العامة أمر جيد ومشروع ومطمئن يدل على وعي المجتمع بأهمية الحدائق، ولكن في بعض الأحيان تكون تلك المخاوف خارج السياق الصحيح.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الأحد، أنه من المهم الإعلان الحكومي المسبق عن أي عملية تطوير في أي حديقة منعًا للشكوك وتناثر معلومات مغلوطة تزيد من مخاوف المواطنين.

وذكر عضو مجلس النواب أن الحديقة الدولية بها 18 جناحًا لدولة ومدينة، ولم يجر عليها أي تطوير خلال 35 سنة مضت، ومستواها تراجع لسنوات نتيجة ضعف الصيانة، وما سيتم بها هو عبارة عن مسطح مطور بشكل جيدة، وذلك عبر تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها.

وتابع: "التطوير سيحافظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها من النباتات والأشجار النادرة وإعادتها لرونقها وطابعها التراثى، وجذب المزيد من الاستثمارات داخل الحديقة لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.

وأضاف: "هناك اتفاق مسبق بعدم المساس بأية أشجار بالحديقة، وكل المعلومات تؤكد أنها ستكون في وضع أفضل وأرقى والمساحة المطورة لا تتجاوز 1.5% من مساحة الحديقة، والنجيلة هتتشال في مساحة صغيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان