إعلان

متحدث التعليم العالي: دعم مصروفات الجامعات الأهلية بنسبة 50% والطالب يسدد المتبقي بالقسط

11:33 م الأربعاء 31 أغسطس 2022
متحدث التعليم العالي: دعم مصروفات الجامعات الأهلية بنسبة 50% والطالب يسدد المتبقي بالقسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وتتحمل الدولة 50% من المصاريف، هدفه توفير نوع جديد من التعليم المتميز والتركيز على برامج دراسية جديدة.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن تكلفة المرحلة الأولى من إنشاءات 12 جامعة أهلية بلغت 40 مليار جنيه، مؤكدًا أن الجامعات الأهلية التي تتبناها الدولة غير هادفة للربح.

وأوضح ان أية أموال تتبقى من مصروفات تشغيل الجامعات الأهلية سيتم توجيهها لدعم الجامعات الحكومية، لافتًا إلى أن شريحة كبيرة من الأسر تريد الحصول على تعليم متميز لأبنائها بمصروفات تدعمها الدولة وتستطيع الأسر دفع الباقي طالما في متناول اليد وفي قدرتهم المالية.

وأشار إلى أن الدولة تريد تقديم نوع تعليم جديد ومعاصر، حيث في خلال سنوات قليلة من المتوقع أن يكون لكليات الطب والهندسة في الجامعات الأهلية مكانًا في مصاف الجامعات الدولية.

وأشار إلى أن الشعب المصري حريص على تعليم أبنائه بشكل جيد، لذلك تدخلت الدولة لتدعم مصروفات التعليم الجامعي، وباقي المصروفات يستطيع الطالب سدادها من خلال نظام الأقساط، وبهذا الشكل نضمن تقديم تعليم متميز.

وشدد على أن الدولة تتحمل أكثر من 50% من قيمة التكلفة الفعلية للبرامج التعليمية للطلاب في الجامعات الأهلية، على أن يتم تعريف الطلاب بكافة المصروفات الدراسية المطلوبة وطرق دفعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان